اخبار مصر الان |

بعد إحالة أوراق قاتلها للمفتي.. أول تعليق من أسرة "حاملة القرآن" في كفر الشيخ

     
مصراوي       2019/06/20 19:59 PM       عدد المشاهدات : 12 مشاهده

كفر الشيخ - إسلام عمار:

استقبلت أسرة "صابرين مبارك مصطفى"، الملقبة بـ"حاملة القرآن" وحاصلة على ليسانس دراسات إسلامية، قرار محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة"، بإحالة أوراق قاتلها إلى فضيلة المفتي، بارتياح.

"صابرين ما تتنسيش والقضاء جاب حق بنتي".. بتلك الكلمات علق "مبارك مصطفى"، والد "حاملة القرآن"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، على قرار محكمة جنايات كفر الشيخ، مؤكدًا أن القضاء المصري دائمًا محل ثقة.

وقال "مبارك": "كنت على يقين تام بأن محكمة جنايات كفر الشيخ سوف تصدر حكمها بذلك، وبالفعل عقب النطق بالحكم لم أتمالك أعصابي من الفرحة وأول ما نطقت قلت: "الحمد لله" لقد دعوت ربي أن يقتص من القاتل الذي ارتكب فعلته قبل ولادتها بساعات قليلة حتى حقق المولى عز وجل ندائي له".

وكشف والد المجني عليها لـ"مصراوي"، عن إنجاب ابنته الأخرى مولودة منذ حوالي 3 أيام واسمتها "صابرين"، لإحياء ذكرى شقيقتها، لافتًا إلى أن أهالي القرية توافدوا على منزله لتهنئته بالحكم معبرين عن فرحتهم بما نطقت به محكمة جنايات كفر الشيخ".

كانت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة"، قضت اليوم الخميس، بإحالة أوراق "شعبان م.ج.ع"، 37 سنة، نجار مسلح يقيم بمركز كفر الشيخ، إلى فضيلة المفتي، لإبداء رأيه الشرعي في عقوبة إعدامه.

وحددت المحكمة جلسة اليوم الثاني من دور الانعقاد في شهر يوليو المقبل للنطق بالحكم، وذلك لاتهامه بقتل "صابرين مبارك مصطفى"، حاصلة على ليسانس دراسات إسلامية، والملقبة بحاملة القرآن.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار محمد زكريا مطحنة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين حمدي علي طلبة، وخالد محمد صقر، وحاتم حمزة، وسكرتارية مجدي غانم، وذلك في أحداث القضية رقم 29595 لسنة 2018 والمقيدة برقم كلي 3353 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

وكانت المحكمة وافقت على طلب برهان أحمد بدوي، وأحمد عبد الحليم عمر، المحاميان، ودفاع المجني عليها الملقبة بحاملة القرآن، بتعديل الوصف والقيد في القضية إلى جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار، واقترانها بجناية السرقة بالإكراه مرتبطة بجناية غيرهما تتضمن إسقاط جنين سيدة حبلى، طبقا لمواد القانون التي تنص على ذلك.

مصراوي | بعد إحالة أوراق قاتلها للمفتي.. أول تعليق من أسرة "حاملة القرآن" في كفر الشيخ