اخبار مصر الان |

إطلاق مبادرة "لغتي أفريقية" لتغطية مباريات أمم أفريقيا 2019.. فيديو وصور

     
اهل مصر       2019/06/20 15:16 PM       عدد المشاهدات : 35 مشاهده

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق صافرة بدء مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019، وتستقبل مصر جماهير القارة الإفريقية السمراء، لمتابعة أحداث بطولة الأمم الأفريقية والتي من المقرر أن تبدأ غدًا الجمعة وتستمر حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، حيث أطلق محمد حسن الباحث في اللغات الأفريقية، مبادرة "لغتي أفريقية" والتي تهدف إلى تغطية الحدث الكروي إعلاميًا بطريقة شبابية لإطلاع المشجع المصري والأفريقي على آخر مستجدات البطولة، بالإضافة إلى عرض ثقافات الدول المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للتعريف بها.

مبادرة "لغتي أفريقية"

وتبدأ المرحلة الأولى من مبادرة "لغتي أفريقية" عبر صفحة المبادرة ونشر فيديوهات بلغات افريقيا أبرزها الماندينكو والهوسا والسواحيلي واللغة العربية ونشر الثقافات وتبادل الخبرات بين دول افريقيا، خلال أيام مباريات بطولة كأس الأمم الافريقية 2019، وتستهدف المبادرة تدعيم الجانب الانتمائي للقارة السمراء بعيدًا عن أي انتماءات سياسية أو دينية، تعليم الشباب مبادئ اللغات الأفريقية اللغة السواحيلية ولغة الهوسا لمزيد من التقارب بين أبناء القارة.

اقرأ أيضًا.. فتتاح معرض مؤقت للرياضة عبر العصور احتفالًا ببطولة أمم إفريقيا 2019

بطولة أمم أفريقيا 2019

ودشن أصحاب مبادرة "لغتي أفريقية" شعار"كلنا أفارقة" و "ادعموا الشباب" عبر صفحتهم الرسمية فيس بوك، حيث يشارك بها فريق من الشباب المتطوع من مترجمي اللغتين السواحيلية والهوسا، أشهر لغتان في القارة السمراء وأكثرهما تحدثًا وانتشارًا وذلك من أجل سهولة التواصل مع البعثات الوافدة.

فيديو برنامج من مباردة " لغتي أفريقية" 

وتنشر صفحة مبادرة " لغتي أفريقية" برامج إذاعية تتنوع ما بين التغطية الخبرية للحدث الكروي بلغات افريقية مختلفة ويوجد شريط اسف الفيديو مترجم للعربية، بالاضافة إلى استطلاع آراء الجمهور المصري والأفريقي في نتائج المباريات، وهناك بعض البرامج تعتمد على التواصل مع الجماهير الافارقة في التجمعات الخاصة بهم بالمناطق المختلفة واستطلاع رأيهم في احداث البطولة.

اقرأ أيضًا.. افتتاح معرض مؤقت للرياضة عبر العصور احتفالًا ببطولة أمم إفريقيا 2019

وتقدم المباردة مجموعة من البرامج الترفيهية عن بطولة أمم أفريقيا، بهدف التقارب بين الأفارقة والمصريين طوال أيام إقامة مباريات كأس الأمم الافريقية 2019.

صفحة مبادرة "لغتي أفريقية"

اهل مصر | ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق صافرة بدء مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019، وتستقبل مصر جماهير القارة الإفريقية السمراء، لمتابعة أحداث بطولة الأمم الأفريقية والتي ...