اخبار مصر الان |

حالة الدولار اليوم الخميس 20/6/2019 بالبنوك المصرية وتحديثات أسعار الصرف يومياً

     
عرب نيوز       2019/06/20 09:46 AM       عدد المشاهدات : 27 مشاهده

الدولار

عملاق العملات الأجنبية، وعملة أقوى دول العالم إقتصادياً، الولايات المتحدة الأمريكية الورقة الخضراء فهي التي يبحث عن سعرها العالم كله وليس المصريين فقط، نظراً لإرتباط أغلب السلع في جميع البورصات العالمية بالدولار في تعاملاتها فإرتفاعة أو إنخفاضة يؤثر سلبا أو إيجاباً في إقتصاديات العالم أجمع، لذا يهتم بمعرفة أسعار الصرف للدولار يومياً المتعاملين عليه من الأفراد والحكومات، لأنه العملة الرئيسية في إنهاء الصفقات التجارية الكبيرة وأعمال الإستثمار، أما في الوضع المصري فسعر الدولار له أكبر الأثر على المواطن المصري، نظراً لأن سعره يحدد أسعار أغلب السلع المستوردة من الخارج، التي يستهلكها المواطن المصري.

العملة الاجنبية “الدولار”،

سعر الدولار يومياً في البنوك

أو السوق الموازي، فقد تقارب سعر الصرف في أغلب البنوك المصرية، حيث سجل متوسط سعر الدولار للشراء 16.10، وسعر البيع 16.20، وقد كان سعر صرف الدولار خلال الشهر الماضي قد لاقي إنخفاض وصل لنحو 13 قرش، وينتظر المتعاملين عليه ما سيصل إليه السعر خلال شهر نوفمبر الحالي وصولاً لنهاية العام.

ونجد هذ الانخفاض ايضاً بأسعار الدولار في السوق السوداء، بل بالعكس يكاد قد إنعدم التعامل على الدولار بالسوق السوداء، نظراً لعدم وجود فارق بين أسعار السوق وأسعار البنوك سوي قروش بسيطة.

تحديث الأحد

:- يبحث عدد كبير من المهتمين بمتابعة سعر الدولار يومياً ومعرفة متوسط سعر الصرف بمختلف البنوك، حيث تراجع سعر البيع والشراء منذ فترة، لعدة عوامل كان من شأنها النهوض بالجنيه المصري مقابل عملاق العملات الصعبة “الدولار”، ويساهم أنخفاض سعره إلي استقرار في سوق السلع بمختلف أشكالها وتحسين مستوي المعيشة للمواطن المصري.

أعلنت وزارة المالية المصرية أن أعلي سعر للدولار في الموازنة الجديدة 2019/2020 سيكون 17,46، وجاءت هذه التوقعات بناء على المؤشرات الجيدة للإقتصاد المصري، وتوقعات الحكومة المصرية للنمو في الموازنة الجديدة الذي من المتوقع أن يكون 6%، وايضًا إرتفاع في تحويلات العاملين المصرين في الخارج، وتعافي السياحة التي هي رافد رئيسي من روافد الدخل من العملات الأجنبية، كل هذه المؤشرات تدل على تحسن  سعر صرف الجنية أمام الدولار في الفترة القادمة، وتعمل الدولة على القضاء على السوق السوداء للعملة الأجنبية بسن التشريعات الصارمة.

يعتبر الدولار هو العملة الأشهر في تعاملات الكيانات الإقتصادية الكبيرة، و تهتم الدولة بتنشيط الإستثمار الأجنبي وتوفير المناخ المناسب له للنهوض بالدولة وتحسين مستوي المعيشة، ويأتي ذلك بالتزامن مع تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السياح الأجانب وبالتالي زيادة العملة الأجنبية وعلى رأسها الدولار، وايضاً زيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج للدولار، كل هذا يقوي من مركز مصر وسط البلاد الأخري لما يتوافر لديها من إحتياطي دولاري، يمنع الدول الأخري من التحكم في الشئون الخاصة لمصر.

عرب نيوز | الدولار عملاق العملات الأجنبية، وعملة أقوى دول العالم إقتصادياً، الولايات المتحدة الأمريكية الورقة الخضراء فهي التي يبحث عن سعرها العالم كله وليس المصريين فقط، نظراً لإرتباط أغلب السلع في جميع... اقرأ المزيد ← The post حالة الدولار اليوم الخميس 20/6/2019 بالبنوك المصرية وتحديثات أسعار الصرف يو