اخبار مصر الان |

سعر الدولار اليوم الخميس| محدّث في البنوك المصرية وسوق الصرافة 20 يونيو 2019 .. في فترة الصباح

     
عرب نيوز       2019/06/20 01:52 AM       عدد المشاهدات : 25 مشاهده

تابع معنا في تحديث يومي

سعر الدولار

في السوق المصري والسوق السوداء، والمؤثرات التي تتحكم في سعر العملة الأمريكية بالسوق المصري، نعرضه عليكم محدثا بشكل يومي لآخر أسعار العملة الخضراء، فقد ارتفع سعر الدولار منذ 2011 لمستويات غير مسبوقة، وارتفع الطلب عليه وقل العرض مما أدى لنشاط كبير في السوق السوداء، وأدى قرار تحرير سعر صرف الجنيه في مقابل الدولار لفقاعة سعرية رفعت سعر الدولار لما يقترب من 25 جنيها بينما أدت بيانات إيجابية عن الاقتصاد المصري وارتفاعات كبيرة في الاحتياطي النقدي، استمر البنك المركزي المصري في الإعلان عنها بشكل دوري، لتحسن سعر صرف الدولار في مقابل الجنيه المصري، وتراجع سعر الدولار بالبنوك تدريجيا ليصل لمتوسط سعر 17.00جنيه، وتراجع نشاط السوق السوداء، ليسجل متوسط سعر صرف الدولار فيها ما بين 16.10 جنيه و16.05.

 

 

يعتبر البنك المركزي المصري المحدد الأساسي للسعر الرسمي لصرف الدولار بالبنوك، حيث تتم المعاملات الرسمية بالدولة بسعر الدولار الذي يحدده البنك المركزي المصري، بينما يقوم كل بنك على حده بتحديد سعر صرف الدولار فيه حسب احتياطاته النقدية، وسجل سعر الدولار بالمركزي المصري استقرارا عند مستويات الأسبوع الماضي، وسجل سعر الشراء 16.20 جنيه وسعر البيع 16.25جنيه.

 

تحديث

ترتبط العملة الخضراء بالسوق المصري بقانون العرض والطلب، منذ تحرير سعر صرف العملة المصرية في مقابل جميع العملات، وأيضا احتياطيات المركزي من النقد الأجنبي، وخاصة الدولار، وقد ارتفع احتياطيات البنوك من الدولار بالفترة الأخيرة لمستويات غير مسبوقة منذ 2011، مما أدى لاستقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنية، واتجاهه للانخفاض على المدى المتوسط.

تحديث الثلاثاء 29 أكتوبر 2019: افتتحت العملة الخضراء صباح اليوم مستقرة على متوسطاتها السعرية التي كانت عليها أمس، بانخفاض في سعري البيع والشراء بالبنوك، مستمرة في الاتجاه الهابط منذ النصف الثاني من هذا العام، مسجلة أفضل شراء من بنك الشركة المصرفية العربية الدولية بسعر 16.10 جنيه وأفضل بيع من المصرف العربي الدولي بسعر 16.17 جنيه.

افتتح الدولار متراجعا بشكل طفيف في بداية تعاملات الأربعاء، وسجل أفضل شراء من البنك العربي الإفريقي بسعر 16.09 جنيه وأفضل بيع من البنك التجاري الدولي بسعر 16.17 جنيه.

تحديث الأحد 10 نوفمبر 2019: افتتحت العملة الخضراء اليوم الأحد باستقرار على متوسطاتها السعرية في ختام تعاملاتها الأسبوعية، على أفضل شراء من البنك الأهلي الكويتي بيريوس بسعر 16.11 جنيه وأفضل بيع من البنك العقاري المصري العربي بسعر 16.16 جنيه، ويكون اليوم عطلة بالبنوك بسبب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

عرب نيوز | تابع معنا في تحديث يومي سعر الدولار في السوق المصري والسوق السوداء، والمؤثرات التي تتحكم في سعر العملة الأمريكية بالسوق المصري، نعرضه عليكم محدثا بشكل يومي لآخر أسعار العملة الخضراء،... اقرأ المزيد ← The post سعر الدولار اليوم الخميس| محدّث في البنوك المصرية وسوق الصرافة 20 يونيو 2019 .. في فت