اخبار مصر الان |

أخيراً أسعار الدولار تستقر مجدداً || سعر الدولار الأمريكي واليورو اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 أسباب تراجع أسعار الدولار مقابل الجنيه وتوقعات الأسعار

     
عرب نيوز       2019/06/19 17:40 PM       عدد المشاهدات : 14 مشاهده

نتابع معكم على مدار الساعة لحظة بلحظة تطورات أسعار الدولار وسعر العملات التي تهم المواطن المصري ومنها سعر اليورو وسعر الريال السعودي، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أيضا أسعار الدولار وسعر العملات بالبنوك المصرية وشركات الصرافة والسواق الموازية، وذلك من خلال متابعة يومية تنتهي يوميا بتقرير عن توقعات سعر الدولار الفترة المقبلة بناء على حالة سوق العملات في مصر وحالة الأسواق والمعايير والمحددات التي تلعب دور رئيسي في تحديد سعر الدولار مقابل الجنيه بمصر.

أما عن أسعار اليورو مقابل سلة العملات الرئيسية عالميا فاصبح سعر اليورو ضعف ملحوظ مقابل العديد من العملات الرئيسية، وهذا يأتي في إطار تراجع أكبر الاقتصاديات الأوروبية وهما الاقتصاد الألماني والاقتصاد الفرنسي، وكثير من الدول الأوروبية الأخرى بمنطقة اليورو تعاني من مشاكل اقتصادية عديدة.

ونظرا لما تمثله أسعار اليورو بمصر من أهمية، فكان لزاما علينا صياغة هذا التقرير وأن نتابع من خلاله تطوارات سعر اليورو بالبنوك المصرية على مدار الساعة، كذلك لابد من معرفة أن سعر اليورو بمصر يرتبط بعرى وثقى بين سعر الجنيه مقابل الدولار، وذلك لارتباط الجنيه المصري في تقيمه عالميا بالدولار الأمريكي، فأي حركة سعرية للجنيه المصري مقابل الدولار، يتبعها ذات الحركة وبنفس النسبة المئوية مقابل جميع العملات الأجنبية والعربية.

ومن أهم أسباب تراجع الدولار في شهر مايو ما صرح به مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري عن التدفقات النقدية الغير مسبوقة خلال شهر مايو 2019، حيث بلعت التدفقات النقدية مبلغ 4.471 مليار دولار، وذلك دون توضيح لطبيعة هذا المبلغ، هل هو استثمارات مباشرة، أم استثمارات في أدوات الدين من سندات وأذون خزانة، وبهذا فقد حققت التدفقات النقدية من النقد الأجنبي رقم غير مسبوق وتاريخي، وهذا من أهم عوامل انخفاض سعر الدولار الفترة الماضية.

ونستعرض معكم من خلال الجدول التالي متوسطات أسعار بعض العملات العربية والأجنبية بالبنوك المصرية والأجنبية العاملة في مصر، ويتم تحديث هذا الجدول على مدار الساعة بالأسعار الجديدة في حال طرأ أي تغير على سعر أي عملة.

أما في حال هبوط الدولار مقابل الجنية لأسفل منطقة 16.55جنيه لعدة أيام فيتأكد بذلك هبوط الدولار لأسفل عند سعر 16.40 جنيه مقابل الدولار، ولكن هذا السيناريو مستبعد حدوثة نظرا للعديد من عوامل الضعف المستترة التي يعاني منها الجنية المصري، وسنتناول في موضوعنا القادم أهم عوامل ضعف الجنيه المصري والتي سيكون لها أثر كبير على المدى المتوسط والطويل في تحديد سعر الجنيه مقابل الدولار.

“ثبات بعد موجة هبوط ضربت” أسعار الدولار اليوم السبت 20 يوليو 2019 .. أسباب انخفاض سعر الورقة الخضراء بالبنوك ومكاتب الصرافة توقعات أسعار الدولار بمصر

نتمنى أن نكون قد قدمنا من خلال هذا التقرير عرض وافي عن سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية، كما نسعد بالتواصل مع متابعينا من خلال التغليقات على هذا التقرير، وسنجيب على أي تساؤلات تخص متابعينا بالرد على التعليقات.

عرب نيوز | نتابع معكم على مدار الساعة لحظة بلحظة تطورات أسعار الدولار وسعر العملات التي تهم المواطن المصري ومنها سعر اليورو وسعر الريال السعودي، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أيضا أسعار الدولار... اقرأ المزيد ← The post أخيراً أسعار الدولار تستقر مجدداً || سعر الدولار الأمريكي واليورو اليوم الأربعاء 19 يون