اخبار مصر الان |

أسطورة أحمد خالد توفيق ما وراء الطبيعة هل تتجسد كما ينبغي لها أن تكون

     
النيل الاخباري       2019/06/19 02:25 AM       عدد المشاهدات : 20 مشاهده

يترقب الملايين من عشاق أسطورة الأدب العربي المعاصر الدكتور أحمد خالد توفيق كافة أخبار مسلس ما وراء الطبيعة المقتبس عن سلسلة روايات مصرية للجيب والتي كان بطلها الكهل العجوز رفعت إسماعيل الطبيب المغامر الذي تورط في كثير من أحداث الميتافيزيقا وعالم الرعب.

وفي نفس الوقت أحتفلت شركة جوجل العالمية بعيد ميلاد العراب أحمد خالد توفيق وذلك تقديرا على مجهوداته وكتاباته التي كانت الأكثر تأثيرا في مجال الأدب العربي هذا وهذا بعد أيام من اعلان شبكة Netflix الترفيهية إنتاج مسلسل

ما وراء الطبيعة

من بطولة الطبيب رفعت اسماعيل المأخوذ عن سلسلة روايات مصرية للجيب.

العراب أحمد خالد توفيق هو واحد من أهم كتّاب الشباب في الفترة الأخيرة وذلك رغم أن مهنته الأساسية طبيب متخصص في طب المناطق الحارة وهو بلا منازع واحد من أهم من أشعل الهمة وحب الادب في الشباب وأعاد للكتاب رونقه وقيمته وأضاف للأدب العربي الكثير وكان من الأشخاص الفاعلين في المجتمع وأحد المهتمين بقضايا الأمة وبالشباب.

يتبادر إلى ذهن الشباب العاشق لعالم الأدب وقلم الدكتور أحمد خالد توفيق سؤال عن طاقم عمل وتفاصيل الإنتاج ومن هو الممثل الذي سوف يلعب دور الدكتور رفعت اسماعيل والذي سيقوم بدور الطبيب المشهور الذي رافق الشباب في سلسلة روايات مصرية للجيب على مدى أكثر من 20 عام منذ 1993 وإلى 2014.

سلسلة ما وراء الطبيعة من بطولة الطبيب العجوز رفت إسماعيل الذي نجح الراحل أحمد خالد توفيق في بناء عالم خاص به من الرعب وعالم الخوارق والرعب.

ترتفع توقعات المسلسل وتتواتر أخباره وهناك طلبات كل يوم تزداد بشأن فريق وطاقم العمل والذي سوف يعبر عن مرحلة هامة في مخيلة كل شاب عربي متأثر بكتابات سلسلة ما وراء الطبيعة والذي طالما رغب في رؤيته على شاشة التلفاز.

للأسف يشهد الكاتب الراحل الكبير – عراب الأدب – موجة من التكريم كبيرة بعد وفاته ورحيله عن الدنيا وهو الذي كان يتعمد الإقلال من الظهور الإعلامي ولم يحظ بالتكريم المناسب له في حياته وهو الذي دفع الألاف من الشباب إلى القراءة وساعد في بناء جيل جديد قادر على الوعي والتحليل وله ذوق خاص في الأدب.

ومن المؤكد أن التوجه إلى إنتاج مسلسل ما وراء الطبيعة المأخوذ عن سلسلة روايات ما وراء الطبيعة للكاتب لن يكون أول أو أخر تلك المحاولات في إحياء تراث العراب.

وخاصة وأن شخصية رفعت اسماعيل بطل روايات و مسلسل ما وراء الطبيعة قد تم كتابتها بعناية وتأصلت في عقل القارئ قبل المشاهد.

وهناك العديد من الشخصيات الأخرى والأبطال الذي نجح العراب في إبرازهم ويتلهف الجمهور لخروجهم إلى الشاشة الصغيرة ومنهم الطبي الشاب علاء عبد العظيم الذي يجابه المرض والخرافات والاساطير في سلسلة سافاري وهناك عبير عبد الرحمن التي تواجه الخيال بعيون الواقع من خلال سلسلة فانتازيا وذلك بالإضافة إلى الروايات الرائعة التي ينتظر الشباب أن يلتفت لها المنتجين مثل في ممر الفئران ويوتوبيا وشابيب وغيرها.

ولذلك ظهرت الكثير من الترشيحات والتساؤلات حول من من هو ممثل شخصية  رفعت اسماعيل أو الممثل في دور بطل المسلسل.

التحديات بدأت بمجرد نزول خبر تحويل الروايات إلى عمل فني مرئي حيث تلقى عشاق الروايات صدمة ورفع سقف التوقعات وبالتألي يشهد العمل وفريق العمل و طاقم التمثيل تحديات كبيرة وأولها هو حجم الجمهور القارئ لكل روايات ما وراء الطبيعة والذي هام عشقا بها وكيف سوف يتمكن مسلسل مرئي من ملاقاة ذوق الجمهور الذي سبق له الحياة بالفعل داخل ذلك العالم ورسم لها صورة من الصعب أن يمنحها العمل للمشاهد على الرغم من أن المخرج عمرو سلامة واحد من عشاق وقارئ جيد للراحل احمد خالد توفيق.

حتى الأن لم يعلن بشكل رسمي من هم

أبطال

ما وراء الطبيعة

على Netflix نتفليكس هذا العمل المنتظر ومن هم فريق عمل المسلسل وطاقم العمل،

ولكن الجمهور لم ينفك يبحث ويقوم بالترشيحات إلى الدرجة التي دفعت البعض لتصميم بوستر يحمل صورة الفنان عبد العزيز مخيون في بطولة المسلسل ولأنه حسب التركيب الجسماني والشكل الخارجي يعتبر الفنان عبد العزيز مخيون هو الأقرب للقيام بتجسيد الدور وهناك الفنان هشام سليم الذي يرى البعض أنه الأقرب إلى الصورة المرسومة للدكتور رفعت إسماعيل.

ولكن هناك العديد من الترشيحات التي قام بها الجمهور العاشق للعمل والمتابع لكافة اخبار وتطورات هذا المسلسل ويأتي على رأس تلك لترشيحات :

جدير بالذكر أنه من خلال متابعة موقع النيل الإخباري سوف تتمكن من معرفة كل ما يخص المسلسل ما وراء الطبيعة على نتفليكس Netflix المأخوذ عن الروايات العظيمة للراحل أحمد خالد توفيق وسوف نتابع فريق العمل و طاقم عمل المسلسل ومن الممثل في دور رفعت إسماعيل.

النيل الاخباري | النيل الإخباري أسطورة أحمد خالد توفيق ما وراء الطبيعة هل تتجسد كما ينبغي لها أن تكون يترقب الملايين من عشاق أسطورة الأدب العربي المعاصر الدكتور أحمد خالد توفيق كافة أخبار مسلس ما وراء الطبيعة المقتبس عن سلسلة روايات مصرية للجيب والتي كان بطلها الكهل العجوز رفعت... اقرأ المزيد ← أسطورة أحمد خال