اخبار مصر الان |

امتحانات الثانوية العامة تتسبب في مقتل طالبة وفقدان 4 طلاب للوعي في الشرقية

     
القاهرة 24       2019/06/08 15:19 PM       عدد المشاهدات : 52 مشاهده

توفيت طالبة ثانوية عامة بمحافظة الشرقية في أول أيام امتحانات للمرحلة الثانوية، وذلك بعد تناولها جرعة زائدة من المسكنات، حيث أنها شعرت ببعض المغص الشديد، تناولت على إثره جرعة زائدة من المسكانت وتوفيت بعدها.

تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائيةيفيد بورود بلاغًا من مستشفى أبو كبير المركزي، بوصول «أ.م.م» طالبة بالصف الثالث الثانوى مُقيمة بقرية تابعة لدائرة المركز، جثة هامدة إثر تناولها جرعة زائدة من المسكنات.

وبسؤال أفراد أسرتها أفادوا بأنها شعرت بمغص في المنزل فتناولت جرعة زائدة من المسكنات، إلا أن الجرعة أحدثت نزيف بالمعدة، ولفظت أنفاسها أثناء نقلها إلى المستشفى، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.

ومن جانبه أكد الدكتور عصام فرحات مدير الطوارئ بصحه الشرقية أنه بالكشف على الطالبة قد تبين أن الوفاة بسبب جرعة زائدة من المسكنات قد تناولتها للتخفيف من الآم حاده بالبطن توفيت على إثرها.

وعلى جانب آخر أوضح ذوي الطالبة أثناء التحقيق في الواقعه انها كانت تستعد الي الامتحانات وكانت تشعر بالقلق والخوف ولم تكن تتناول اي اطعمه لفترات طويله منا تسبب لها في الم حاد بالبطن اخذت علي آثاره كميات كبيره من المسكن الا ان حالتها تدهورت وزادت سوءا فقمنا بنقلها الي المستشفي ولكنها فارقت الحياه.

وفي سياق متصل اكدت غرفه عمليات متابعه امتحانات الثانويه العامه بالشرقيه عن تعرض 4 طلاب لحالات إغماء داخل لجان الامتحان الاول ثم عادوا لاستكمال الامتحان بعد إسعافهم.

فقد تعرضت طالبة بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر مركز منيا القمح، وطالبة بلجنة مدرسة السادات في أبوحماد وطالب بلجنة مجمع لغات ههيا وآخر لجنة مدرسة الثانوية بنين بفاقوس.

يذكر أن اليوم هو الأول لامتحانات شهاده الثانويه العامه.

هذا وقد بلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة.

كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجنة سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية.

و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً.

فيما بلغت عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشارك.

وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

القاهرة 24 | توفيت طالبة ثانوية عامة بمحافظة الشرقية في أول أيام امتحانات للمرحلة الثانوية، وذلك بعد تناولها جرعة زائدة من المسكنات، حيث أنها شعرت ببعض المغص الشديد، تناولت على إثره جرعة زائدة من المسكانت وتوفيت بعدها. تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائيةيف