اخبار مصر الان |

بعد تغيير 16 محافظًا.. الحكومة تكشف الهدف من حركة المحافظين الأخيرة

     
مصر العربية       2019/11/27 19:18 PM       عدد المشاهدات : 61 مشاهده

قال الدكتور

مصطفى مدبولي

، رئيس

مجلس الوزراء

، إن

حركة المحافظين

جاءت لحرص الدولة لتقديم خدمة جيدة للمواطنين وتحسين الأداء والهدف الأساسي منها هو تحقيق أفضل خدمة للمواطن؛ حيث إن التحديات مختلفة من محافظة لأخرى وبالتالي ليس من الشرط أن يكون كافة المحافظين من خلفية واحدة.

 

وأضاف "مدبولي" في مؤتمر صحفي بعد اجتماع

مجلس الوزراء

الأسبوعي، الأربعاء، أنه ليس من السهولة أن تجد الكفاءات الموجودة والناجحة في مجالها أن تكون ناجحة في العمل العام.

 

وأشار إلى أن توجيه الرئيس هو إيجاد نوع من المؤسسية في إعداد الكوادر ليكونوا مهيئين ومدربين ولهذا تم تعيين عدد من النواب الشباب ومن خلال هذه الفرصة نستطيع تأهيل الكوادر.

 

ولفت إلى أن مؤشرات دمج الشباب كانت جيدة جدًا وهو ما دفعنا لتعيين هذا الكم من الشباب الذي وصل إلى 23 شابا مقارنة بآخر حركة محافظين كان هناك 12 نائبا فقط، متوسط أعمارهم في عقد الثلاثين، وعدد كبير حاصلين على مؤهلات عليا وهؤلاء هم النواة الحقيقية للمحافظين في المستقبل.

 

وأوضح أنه ستكون هناك دورات تدريبية متخصصة في الأكاديمية الوطنية للشباب ومعهد التخطيط لتأهيلهم في مجال الإدارة المحلية.

 

ولفت الدكتور

مصطفى مدبولي

، إلى أنه خلال بضع سنوات سيكون لدينا محافظين من الشباب مؤهلين لتولي المسئولية وهذا هو توجه الدولة، وهذا ما تم العمل به في الحكومة فهناك نواب ومعاونو الوزراء والمكتب الفني لرئيس الوزراء من الشباب.

 

وأدى اليوم الأربعاء، 16 محافظًا جديدًا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية من أصل 27 محافظًا يتولون مسئولية المحافظات المصرية.

مصر العربية | قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حركة المحافظين جاءت لحرص الدولة لتقديم خدمة جيدة للمواطنين وتحسين الأداء والهدف الأساسي منها هو تحقيق أفضل