اخبار مصر الان |

خبير أمني: إعدام هشام عشماوي أراح قلوب أسر الشهداء

     
الوفد       2019/11/27 18:38 PM       عدد المشاهدات : 149 مشاهده

قال اللواء سلامة الجوهري، قائد وحدة مكافحة الإرهاب السابق بالمخابرات الحربية، إن إعدام الإرهابي هشام على عشماوي، تم جراء الأعمال الخسيسية التى ارتكبها بحق البشرية، مشيدًا بدور العادلة السريعة للقضاء العسكري المصري للبت في مثل هذه القضايا.

 

وأضاف الجوهري، في تصريح لـ"بوابة" أن إعدام عشماوي بعث حالة من الإرتياح لدي قلوب الشعب المصري و خاصة أسر الشهداء الذين احترقت قلوبهم على ذويهم نتيجة العمليات الإرهابية لتك الخائن، مؤكدًا أن إعدامه جاء بعد

 

وذكر قائد وحدة مكافحة الإرهاب السابق بالمخابرات الحربية، أن القضية بالنسبة لعشماوي منتهية منذ البداية و لا يجب مقارنته بأحد من الأشخاص المدانين من الجماعات الإرهابية، موضحًا أن اعدامه يمثل ضربة قاسمة للعناصر الإجرامية بعتباره كان من العقول المدربة و المخططة لكثير من العمليات الإرهابية.

 

وأكد على أهمية تبادل و تنسيق المعلومات المتبادلة بين أجهزة المخابرات العامة؛ لتحقيق المزيد من مثل هذه الضربات الإستباقية، مضيفًا أنه بنسبه حوالي 60% من المعلومات تعتمد على أشخاص من داخل التنظيمات الإرهابية السرية ما يدل على تيقظ أجهزة الأمن.

 

واختتم اللواء سلامة الجوهري، تصريحاته  الجانب العسكري ليس بمقدروه المحاربة بمفرده ،مناشدًا المواطنين بضرورة المزيد الوعي والإبلاغ عن أى شخص إرهابي متطرف.

 

وكانت المحكمة العسكرية للجنايات قضت بحكمها فى القضية رقم (1/ 2014 ) جنايات عسكرية المدعى العام العسكرى والشهيرة إعلاميا بقضية " الفرافرة " فى جلسة اليوم 27/11/2019 بمعاقبة المتهم هشام على عشماوى بالإعدام.   

الوفد | قال اللواء سلامة الجوهري، قائد وحدة مكافحة الإرهاب السابق بالمخابرات الحربية، إن اعدام الإرهابي هشام على عشماوي، تم جراء الأعمال الخسيسية التى ارتكبها بحق البشرية،