اخبار مصر الان |

خطوات سداد الأقساط الكترونياً لحاجزي شقق الإسكان الإجتماعي – سداد أقساط التمويل العقاري بالموبايل والـ ATM 

     
عرب نيوز       2019/11/26 13:34 PM       عدد المشاهدات : 38 مشاهده

يقوم حاجزي شقق الإسكان الإجتماعي بسداد أقساط التمويل العقاري شهرياً بعدة طرق، وقد أعلن البنك المركزي وصندوق التمويل العقاري، عن ادخال تعديل في طرق السداد بغرض التيسير على المواطنين،  حيث تعتمد الطرق الجديدة للسداد على محفظة الهاتف المحمول أو بطاقات الإئتمان المصرفية، وهي مبادرة جديدة لتحصيل أقساط التمويل العقاري الكترونياً من خلال وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة، بالإشتراك مع البنوك المانحة للتمويل.

تشمل مبادرة التمويل العقاري الجديدة في توفير سبل السداد الإلكتروني للمتعاقدين، سائر إعلانات الإسكان الإجتماعي التي طُرحت ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي والبالغ عددها 11 إعلان حتى الآن بمختلف المحافظات، وقد تم الإعلان منذ وقت قليل عن طرح وحدات الإعلان الـ 12 في محافظات الصعيد، حيث تسهل المبادرة على حاجزي شقق الإسكان الإجتماعي، إمكانية سداد الأقساط الشهرية لوحداتهم السكنية بعدة طرق.

وكانت رئيس صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، قد أعلنت أن حجم التمويل العقاري المخصص لحاجزي شقق الإسكان الإجتماعي قد وصل إلى 27 مليار جنية بنهاية أكتوبر الماضي، ويهدف مشروع الإسكان الإجتماعي إلى دعم ما يقرب من 275 ألف أسرة حتى الآن، ويتم التعاقد مع 29 بنك وشركة مخصصة للتمويل العقاري بإجمالي دعم تصل قيمته إلى 4.3 مليار جنية.

وتابعت رئيس صندوق التمويل العقاري، أن الهدف من المنظومة الجديدة هو اتاحة الخدمة الأفضل لمتعاقدي مشروع الإسكان الإجتماعي، من خلال تحويل عملية التحصيل النقدي إلى الكتروني من خلال وسيلة دفع تضمن الآمان والسهولة بالتنسيق مع البنك المركزي والبنك المانحة للتمويل العقاري.

توفر مبادرة السداد الإلكترونية المخصصة لحاجزي شقق الإسكان الإجتماعي، امكانية السداد من خلال الكرت المدفوع مقدماً، أو من خلال محفظة الهاتف المحمول، حيث يتعين على المتقدم تحميل تطبيق محفظة البنك على الهاتف بشرط اتاحتها من البنك أولاً، حيث تقدم الخدمة للبنوك الكبري المانحة للتمويل فقط، ويقوم التطبيق بإرسال رسالة شهرية بمواعيد وقيمة القسط الشهري، وهي خدمة مجانية مقدمة لعملاء البنوك الكبرى المشتركة في المباردة الخاصة بتمويل شقق الإسكان الإجتماعي.

خدمة السداد الإلكتروني لشقق الإسكان الإجتماعي، متاحة للحاجزين في أول ديسمبر 2019 – كمرحلة أولى – حيث يتم إتاحة مراحل أخرى تالية خلال فترة قريبة، لعملاء البنوك الخمس الكبرى المشتركة في تمويل مشروعات برنامج الإسكان الإجتماعي، وهي بنوك (الأهلى المصري – التجاري الدولي – التعمير والإسكان – بنك مصر – بنك القاهرة) وهي تقدم خدماتها لما يزيد عن 222 ألف عميل.

وقد أعلن صندوق التمويل العقاري، أن البنك الأهلي المصري هو البنك الأكبر من حيث نسبة المشاركة في المباردة ويأتي في المركز الأول بحجم تمويل 7.216 مليار جنية ويخدم 73 ألأف عميل، والمركز الثاني لبنك مصر بحجم تمويل يصل إلى 5.289 مليار جنية، ويقدم خدماته لـ 52.25 ألف عميل.

والمركز الثالث من البنوك الأكثر نسبة مشاركة في المبادرة، هو بنك الإسكان والتمويل العقاري، حيث يصل حجم تمويله إلى 4.8836 مليار جنية وهو يقدم خدماته إلى 55 ألف عميل، والمركز الرابع لبنك القاهرة بحجم تمويل يصل إلى 2.2 مليار جنية ويخدم 24.5 ألف مستفيد، والمركز الخامس للبنك التجاري الدولي، بحجم تمويل يصل إلأى 1.174 مليار جنية ويخدم 10.38 ألف مستفيد.

وعن احصائيات مشروعات الإسكان الإجتماعي الـ 12، فقد وصل عدد المتقدمين في المشروع حتى الآن إلى 917 ألف مواطن، حصل منهم على الوحدات السكنية عدد 275 ألف مواطن وقد تحصلوا عليها بالفعل ويعيش فيها الآن ما يزيد عن المليون مواطن،ويصل متوسط دخل المتقدمين لشقق الإسكان الإجتماعي 1600 جنية، ويبلغ متوسط حجم التمويل العقاري المقدم للمتقدم الواحد ما يقرب من 97.8 ألف جنية، ويقدم التمويل 28 جهة هي 20 بنك و8 من شركات التمويل العقاري.

وتبلغ قيمة الدعم النقدي المقدم من صندوق التمويل العقاري للمواطنين، إلى 4.3 مليار جنية، ويبلغ متوسط الدعم المقدم للمواطن الواحد قرابة الـ 16 ألف جنية، إلى جانب الدعم النقدي المقدم من صندوق التمويل العقاري إلى مستفيدي مبادرة البنك المركزي للتمويل، والذي يبلغ قيمته ما بين 5 آلاف جنية إلى 40 ألف جنية يختلف حسب الحالة المتقدمة.

عرب نيوز | يقوم حاجزي شقق الإسكان الإجتماعي بسداد أقساط التمويل العقاري شهرياً بعدة طرق، وقد أعلن البنك المركزي وصندوق التمويل العقاري، عن ادخال تعديل في طرق السداد بغرض التيسير على المواطنين،  حيث... اقرأ المزيد ← The post خطوات سداد الأقساط الكترونياً لحاجزي شقق الإسكان الإجتماعي – سداد أقساط الت