اخبار مصر الان |

65 جنيهًا سعر تذكرة حديقة الحيوان يوم الثلاثاء.. والزراعة: «عشان الناس تتبسط»

     
مصر العربية       2019/11/24 22:10 PM       عدد المشاهدات : 51 مشاهده

أعلنت

وزارة الزراعة

، عن رفع سعر تذكرة

حديقة الحيوان

بالجيزة إلى 65 جنيهًا، يوم إجازة الحديقة الثلاثاء من كل أسبوع، على أن يظل سعر التذاكر باقي الأيام كما هو دون زيادة بواقع 5 جنيهات للتذكرة للمصريين.

 

تأسست

حديقة حيوان الجيزة

المقصد الأول للمصريين فى الأعياد، عام 1891، وهي أول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا، وكانت تسمى فى الماضي"جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا"، وتفتح ابوابها للجمهور من 9 صباحاُ إلى 5 مساءً كل يوم ماعدا الثلاثاء من كل أسبوع .

 

تبلغ مساحة الحديقة نحو 80 فدانا، وتواجه بوابتها الرئيسية شارع شارل ديجول في القاهرة، وتوجد على الضفة الغربية لنيل القاهرة وتوجد بها جداول مائية وكهوف بشلالات مائية وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة.

 

 كما تحوي متحف تم بناؤه في العام 1906 ويضم مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة، ويقدر عدد زوار الحديقة بنحو مليوني زائر سنويا .

 

وفى تصريح، لها، أشارت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، إلى أن رفع سعر التذكرة، يساعد في زيادة دخل الحديقة بدلًا من إغلاقها، بالإضافة لتوفير السيولة المالية الكافية لرفع كفاءتها وتطويرها.

 

وأضافت: "قررنا فتح الحديقة الثلاثاء عشان الناس تتبسط"، وذكر الحديقة تستقبل في هذا اليوم، طلابًا من مدارس أجنبية بالإضافة إلى زوار كُثر آخرين.

 

وتابعت: "زيادة دخل الحديقة يساهم في تطويرها وتوفير القدرة المالية لشراء حيوانات جديدة، أو توفير حيوانات كانت موجودة بالفعل ونفقت مثل الزرافة والفيلة"، موضحة أن الوزارة تدرس مع أكثر من جهة، شراء حيوانات جديدة، سواء من خلال الشراء أو عن طريقة التبادل.

 

ولفتت محرز إلى أن الوزارة تسعى إلى رفع قدرات الحديقة، وزيادة أعداد دورات المياه فيها، وتخصيص أماكن لذوي الإعاقة، ورفع كفاء أماكن الحيوانات، طبقًا للمواصفات العالمية، من أجل الحصول على كادر عالمي ل

حديقة الحيوان

.​

مصر العربية | أعلنت وزارة الزراعة، عن رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة إلى 65 جنيهًا، يوم إجازة الحديقة الثلاثاء من كل أسبوع، على أن يظل سعر التذاكر