اخبار مصر الان |

دعا لدراسة الرأي العام.. سامي عبد العزيز يقترح تعديل مسمى مؤتمر الشأن العام

     
صدى البلد       2019/11/24 21:48 PM       عدد المشاهدات : 52 مشاهده

اقترح الدكتور سامي عبد العزيز الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة ، البدء فى إجراء دراسة تحت عنوان "كيف يرى الرأي العام في مصر الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي"، وذلك لتحديد أين يقع ما تقوم الدولة بانجازه عند الرأي العام .

وتساءل "عبدالعزيز" خلال الجلسة التحضيرية لمؤتمر الشأن العام المنعقدة بمؤسسة أخبار اليوم: " لماذا لا تشكل لجنة من الآن لعقد هذه الدراسة اعتمادا على منطلق علمي بحت؟".

تأتي الجلسة التحضيرية الرئيسية لمؤتمر الشأن العام ٢٠٢٠، تنفيذا للدعوة التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوى، حيث تعقد الجلسة بمؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

ورأى عبد العزيز أن عبارة "ما يقوله الناس هو الحقيقة حتى وإن كان غير الحقيقة" صحيحة إلى حد كبير، مشيرا إلى أنه عندما تم طرح مصطلح "الشأن العام" تساءل الجميع عن هذه الكلمة التي تعد جدلية ومطاطة، داعيا إلى تغيير اسم المؤتمر ليصبح "مستقبل مصر".

وأضاف استاذ الاعلام أنه إذا نظرنا إلى المحاور التي نتناولها فهي المحور السياسي، والاقتصادي والاجتماعي، ولكل هذه المحاور أدوات؛ حيث يندرج تحت المحور السياسي كل من الدولة والأحزاب والنقابات والمجالس المحلية وكلها أدوات للإصلاح السياسي، أما التعليم والفن والثقافة فهي تغطي محور الإصلاح الاجتماعي وبذلك يصبح لدينا أدوات تنفيذ لكل ما سنطرحه لكل المحاور .

صدى البلد | قال الدكتور سامي عبد العزيز الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة ، أنه يجب البدء فى دراسة بعنوان "كيف يرى.... .