اخبار مصر الان |

موعد تسليم أول شقق بالعاصمة الإدارية.. الحلم يقترب

     
مصر العربية       2019/11/24 21:16 PM       عدد المشاهدات : 64 مشاهده

تعتزم وزارة الاسكان والمرافق العمرانية، أول شقق في الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، في شهر مارس المقبل، ويضم الحي 25 ألف شقة طرحت الوزارة منها 3 آلاف وحدة في الفترة الماضية.

 

يبلغ سعر المتر داخل الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة 11250 جنيهًا، وقامت هيئة المجتمعات العمرانية، خلال الشهور الماضية بطرح 538 وحدة سكنية بالمجاورة (D 8) في الحي السكني (R 3)، بمساحات مختلفة تتراوح بين 130 مترًا و173 مترًا، وذلك بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني  (on line)، من خلال بنك التعمير والإسكان.

 

ويتم الحجز بسداد مبلغ جدية قدره 100 ألف جنيه للوحدة، وجرى استكمال سداد نسبة 10% من إجمالي قيمة الوحدة، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) من قيمة الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز.

 

 كما يجري سداد 10% من ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز، وسداد 10% عند الاستلام، وسداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد، ويجوز سداد باقي القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة.

 

وكان المهندس عاصم الجهاز وزير الاسكان، تفقد الأسبوع الماضي "الحدائق المركزية - كابيتال بارك" وحى "جاردن سيتى الجديدة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بدأ الوزير جولته، بتفقد أول شارع يتم تنفيذه بالكامل بالحى السكنى الثالث "كابيتال ريزيدانس".

 

 وتجول الجزار ومرافقوه بالشارع، لمتابعة تنفيذ أعمال الرصف والتخطيط، وتخصيص حارتين للدراجات على جانبى الطريق جرى فصلها عن تقاطعات الطرق، وكذا تم بالطريق زراعة الأشجار، واللاند سكيب، ووضع أعمدة الإنارة على الجانبين.

 

وتبلغ مساحة الحى السكنى الثالث "كابيتال ريزيدانس"، 1000 فدان، وبه 8 مجاورات، وبلغت نسبة الإنجاز الإجمالية بالحى ٨٠ ٪، وجارٍ به تنفيذ 24130 وحدة سكنية، موزعة كالتالى، 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية، و64 مبني "سكني مختلط"، بها 2560 وحدة سكنية، و103488 م2 تجارى وإدارى، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية.

 

  

وخلال تفقده لمشروع "الحدائق المركزية"، اوضح عاصم الجزار أن هذه الحدائق ستكون إحدى العلامات المميزة بالعاصمة، وستساهم فى خلق بيئة جديدة، وطريقة جديدة للحياة، وتحقيق جودة الحياة للمواطنين على أعلى مستوى، وسيضفى قيمة كبيرة على المناطق المحيطة به، مضيفاً أننا نقدم نموذجا جديدا ومختلفا من المشروعات التى يتم تنفيذها لأول مرة بمصر، وبأعلى جودة.

 

 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطول أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وهى حدائق تحترم الطبيعة الطبوغرافية للمكان، وتتناغم مع النظام البيئى العام، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

 

وتنقسم الحدائق المركزية بمشروع "كابيتال بارك" من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، ترتبط بالمحيط المباشر، ويعكس كل منها شخصية، وطابعاً بصرياً وعمرانياً مميزاً.

 

 فالقطاع الأول"CP 01"، بمساحة 375 فداناً، وهو القطاع الذى يحاكى البيئة، ويتناغم مع العوامل الطبيعية، ويضم هذا الجزء أكثر من 250 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى (الحديقة الإسلامية – الحديقة المُغطاة – النادى الاجتماعى – المنتجع الصحى المتكامل – البحيرات والمطعم).

 

 والقطاع الثانى"CP 02"، بمساحة 306 أفدنة، ويُعد هذا القطاع مركزاً رئيسياً للأنشطة الثقافية والترفيهية، ويضم هذا الجزء أكثر من 240 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى (حديقة الأعمال الفنية – الحديقة التراثية – منطقة الألعاب الترفيهية – ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح) بإجمالى مساحة أكثر من 60 فداناً.

 

 أما القطاع الثالث"CP 03"، بمساحة 309 أفدنة، وهو القطاع الذى يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل فى منطقة الأعمال المركزية "CBD"، ويضم هذا الجزء حوالى 250 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى (حديقة تعليمية للأطفال – مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة – الساحة المركزية ومنطقة المطاعم – النادى الرياضى الترفيهى) بإجمالى مساحة أكثر من 50 فداناً.

 

كما تفقد الوزير بالحى السكنى الخامس "جاردن سيتى الجديدة"، التى بلغت نسبة الإنجاز الإجمالية للأعمال الجارى تنفيذها بالحى، ٣٥ ٪، وتبلغ مساحته حوالى ألف فدان.

 

ومن المقرر أن يضم الحي 23 ألف وحدة سكنية تتكون من شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، وعدد من الوحدات الفاخرة، بجانب منطقة للأبراج السكنية مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية، بها حوالى 2000 وحدة سكنية وفندقين، بالإضافة إلى توافر جميع الخدمات.

 

وتتوزع الوحدات بحى "جاردن سيتى الجديدة"، كالتالى، 295 عمارة سكنية، و105 فيلات، و175 مبني تاون هاوس وتوين هاوس، و11 برجاً للإسكان المختلط، و96 عمارة إسكان مختلط.

 

مصر العربية | تعتزم وزارة الاسكان والمرافق العمرانية، أول شقق في الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، في شهر مارس المقبل، ويضم الحي 25 ألف شقة طرحت الوزارة