اخبار مصر الان |

العليا للعشائر الفلسطينية ترفض الهجمة التركية على النائب محمد دحلان

     
صدى البلد       2019/11/24 14:04 PM       عدد المشاهدات : 53 مشاهده

رفضت الهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية الهجمة التركية على النائب والقيادي الفلسطيني محمد دحلان، واعتبرتها تدخلا سافرا في الشأن الفلسطيني.

واعتبر عاكف المصري المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر بغزة، أن الهجمة التركية على القيادي الفلسطيني محمد دحلان تعتبر تدخل سافرآ في الشأن الفلسطيني، وتهدف إلى خلط الأوراق ووضع العصي في دواليب المصالحة الفلسطينية ولم الشمل الفلسطيني.

وقال المصري إن النظام التركي تمادى في التدخل في شؤون الكثير من الدول العربية مثل جمهورية مصر العربية والعراق والإمارات والسودان والسعودية واليمن وفلسطين وليبيا وكأن أنقرة وصية على أمتنا العربية.  

وأضاف المصري أن القيادي الفلسطيني النائب محمد دحلان يمثل اليوم مكونا أصيلا من مكونات الشعب الفلسطيني ويحظى تياره الإصلاحي بحضور واسع وكبيرآ بين أوساط شعبنا الفلسطيني.

وأكد المصري أن ما نلمسه ونشاهده من هذا التيار الإصلاحي أنه يبحث عن شراكات وطنية مع الكل الوطني الفلسطيني وصوته عاليا يدافع عن فلسطين والقدس أولًا وعن غزة المحاصرة وعن المخيمات في الشتات وعن الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وكان وزير الداخلية التركي قد أعلن عن أن أنقرة ستمنح 700 ألف دولار أي ما يساوي 4 ملايين ليرة تركية مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال محمد دحلان، وقال إنه سيتم إدراج محمد دحلان في القائمة الحمراء للإرهابيين المطلوبين من تركيا.

صدى البلد | رفضت الهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية...