اخبار مصر الان |

عمرة للصحفيين وأسرهم.. خمس نجوم بالتقسيط بدون فوائد

     
مصر العربية       2019/11/23 18:30 PM       عدد المشاهدات : 57 مشاهده

تستقبل لجنة الحج والعمرة ب

نقابة الصحفيين

، غدا الأحد طلبات الزملاء الراغبين فى الحجز لرحلة العمرة التي تنظمها النقابة للصحفيين وأسرهم.

 

الرحلة متاحة للصحفيين أعضاء النقابة بالتقسيط، ويشترط سداد 50% من قيمة الرحلة، ثم تقسيط الباقي على ستة أشهر بالخصم من البدل أو الراتب أو المعاش، وستستفيد أسر الصحفيين من السفر بنفس السعر المقرر للرحلة دون زيادة.

 

وتبلغ قيمة الاشتراك للصحفيين وأسرهم، بالنسبة للغرفة الثنائي  19750 جنيه، والغرفة الثلاثي 18250 جنيه، والغرفة الرباعي 17350 جنيه.

 

 ووفقا للبيان الرسمي الصادر عن الوزارة فإن الرحلة ستكون بمستوى الخمس نجوم في الإقامة بمكة والمدينة المنورة لمدة عشرة أيام شاملة الإفطار بفندق موفنبيك بمكة وروف المدينة، على أن يتم السفر يوم 7 يناير المقبل، على متن الخطوط السعودية، وتكون العودة مباشرة من مطار المدينة المنورة يوم 16 يناير المقبل.

 

وبدورها كشف حسين الزناتي وكيل

نقابة الصحفيين

للنشاط، أن الأوراق المطلوبة من الراغبين فى رحلة العمرة؛ هي: جواز سفر مميكن صالح لمدة سنة و4 صور فوتوغرافية (الخلفية بيضاء)، وشهادة تطعيم، وصورة الرقم القومي، مشيرًا إلى أن الحجز بالدور الثالث بمبنى النقابة بدءا من غد الأحد ولمدة عشرة أيام لدى الزميل عصام عبدالمنعم.

 

وتبلغ عدد التأشيرات المخصصة للعمرة هذا العام 500 ألف تأشيرة على غرار العام الماضي، ومن المقرر، تقسيم الموسم على فترتين الأولى: بداية رحلات العمرة حتى نهاية شهر شعبان المقبل بعدد 400 ألف تأشيرة، والأخرى خلال شهر رمضان بعدد 100 ألف تأشيرة.

 

وكانت أسعار العمرة فى الموسم الحالي قد شهدت زيادة بلغت 30% عن العام الماضي، وتتراوح أسعار العمرة المستوى الاقتصادي من 13 إلى 18  ألف جنيه، أما المستوى الـ5 نجوم فيبدأ من 20 ألف بدون حد أقصى، وتعتمد الأسعار على درجة الخدمات المقدمة.

 

ومن المقرر أن ​تبدأ أولى رحلات العمرة للعام الهجرى الحالي 1441 يوم الإثنين، 25 نوفمبر الجاري، وتبلغ عدد شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة 1833 شركة، وجرى وضع ضوابط فنية لعمل منظومة المسئولة عن العمرة، وتتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين ، وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، حيث تمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

مصر العربية | تستقبل لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، غدا الأحد طلبات الزملاء الراغبين فى الحجز لرحلة العمرة التي تنظمها النقابة للصحفيين وأسرهم. الرحلة متاحة للصحفيين أعضاء النقابة بالتقسيط،