اخبار مصر الان |

الارصاد: طقس غير مستقر اعتبارا من الغد وحتى الجمعة وسقوط أمطار تصل لحد السيول

     
عرب نيوز       2019/10/20 21:28 PM       عدد المشاهدات : 14 مشاهده

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بيانا بحالة الطقس في الفترة من غد الاثنين وحتى يوم الجمعة المقبل، حيث أعلن الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس مجلس الهيئة، أنه من المتوقع أن تتعرض جمهورية مصر العربية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتظل حتى يوم الجمعة القادم.

وأوضحت الهيئة، أنه من المنتظر أن تتكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومجن القناة ومحافظات شمال ووسط سيناء تصل إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين، وستكون تلك الأمطار غزيرة ورعدية غالبا على شمال الجمهورية قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال سيناء.

ومن المنتظر بدءا من يوم الثلاثاء القادم، تراجع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا التوقيت من العام ليسود طقس معتدل شمالا مائل للحرارة جنوب في النهار بارد في الليل.

ومن جانبه ناشدت هيئة الارصاد الجوية المواطنين بالقيادة بسرعة منخفضة على الطرق وتحديدا السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق نتيجة هطول الأمطار، ولانخفاض مستوى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر نتيجة تكون الشبورة المائية، وأيضاً ينصح بتغيير نوعية الملابس بدءا من يوم الثلاثاء للتراجع الملحوظ في درجات الحرارة تحديدا على شمال الجمهورية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة في الفترة كالتالي:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 27 إلى 24 درجة.

السواحل الشمالية الغربية من 26 إلى 24 درجة.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 31 إلى 27 درجة.

محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 29 درجة.

محافظات جنوب الصعيد من 37 إلى 35 درجة.

محافظات جنوب سيناء من 34 إلى 30 درجة.

كما أهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكافة المسئولين تحديدا في المدن المطلة على البحر المتوسط وشمال الدلتا ومدن القناة وشمال سيناء اتخاذ ما تراه ملائم من تدابير بسبب غزارة الأمطار في تلك المناطق.

 

عرب نيوز | أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بيانا بحالة الطقس في الفترة من غد الاثنين وحتى يوم الجمعة المقبل، حيث أعلن الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس مجلس الهيئة، أنه من... اقرأ المزيد ← The post الارصاد: طقس غير مستقر اعتبارا من الغد وحتى الجمعة وسقوط أمطار تصل لحد السيول appeared first