اخبار مصر الان |

بسبب ارتفاع معدلات الفقر.. نائب برلماني يتقدم باستجواب للحكومة

     
جريدة الشعب       2019/10/20 11:38 AM       عدد المشاهدات : 17 مشاهده

زعم  النائب "محمد بدراوي" عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس نواب النظام، أنه تقدمه باستجواب للحكومة، بسبب ارتفاع نسب الفقر إلى 32.5%، وفقًا لما أعلن عنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وقال النائب محمد بدراوي، في تصريحات مع صدى البلد قال بدراوي: هناك استجوابا سيوجه للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حول ارتفاع نسب الفقر بمعدل كبير، وصل إلى 32.5 %، وما خطتها لمواجهة هذه النسب المرتفعة في معدلات الفقر.

وأضاف عضو برلمان النظام: قدمت للحكومة مجموعة من النقاط الرئيسية التي يمكن من خلالها النزول بنسب الفقر في مصر، بعدما ارتفعت إلى 32.5%، وفقًا للتقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبة العامة والإحصاء.

وحسب بدراوي، فإن أهم هذه النقاط هي مراجعة أسعار السلع التموينية والكهرباء، والبنزين، خاصة وأن محددات النقطتين الأخيرتين تراجعت بنسبة كبيرة، وهما الدولار وأسعار النفط العالمية، إلى جانب معاش تكافل وكرامة ، الذي طالب بزيادته إلى 600 جنية.

وأكد: ضرورة زيادة معاش تكافل وكرامة إلى 600 جنيه، مشيرًا إلى أن هناك 2 مليون أسرة تحتاج للدعم، وويجب إجراء قياس أثر، إلى جانب نقطة خامسة رئيسية للنزول بمعدلات الفقر وهي تعميم التأمين الصحي الشامل.

واختتم تصريحاته قائلاً: الخمس نقاط سالفة الذكر، تعتبر خطة قصيرة المدى، لكن هناك خطة متوسطة وطويلة المدى، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمعدلات الفقر ويجب معالجتها، موضحًا أن الخطة طويلة المدى تتمثل في مواجهة الأمية والزيادة السكانية، لأنهما أخطر شئ يؤثر في معدلات الفقر، والأبحاث أثبتت ذلك.

جريدة الشعب | زعم  النائب "محمد بدراوي" عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس نواب النظام، أنه تقدمه باستجواب للحكومة، بسبب ارتفاع نسب الفقر إلى 32.5%، وفقًا لما أعلن عنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. وقال النائب محمد بدراوي، في تصريحات مع صدى البلد قال بدراوي: هناك استجوابا سيوجه للحكومة برئ