اخبار مصر الان |

“الصحة” تعلن عن توفير 20.4 مليون علبة لبن أطفال في منافذها

     
عرب نيوز       2019/10/13 23:46 PM       عدد المشاهدات : 11 مشاهده

قامت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد بالإعلان عن توفير 20.4 مليون علبة لبن أطفال للأطفال أقل من عام، وتتوفر العبوات في كافة منافذ وزارة الصحة المنتشرة على مستوى الجمهورية، لافتة أن الاحتياطي الاستراتيجي من علب اللبن بلغ 4.5 مليون علبة لبن أطفال، بالإضافة إلى المخزون الحالي، وأشارت الوزارة أن توفير عبوات اللبن يهدف للوصول للرعاية المتكاملة، وتعزيز الصحة.

ومن جانبه، أوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أنه تم صرف 5.1 مليون علبة لبن أطفال شبيه للبن الأم خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، وأنه تم توفير الألبان في كافة منافذ وزارة الصحة على مستوى المحافظات.

وأضافت رئيس قطاع الرعاية الأساسية، الدكتورة هناء سرور، أنه تم توفير 2.5 مليون كبسولة فينامينات للأمهات بعد الولادة، وهو ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي، والوقاية من الأمراض، والحفاظ على توازن الهرمونات، وتحويل الحالات المستحقة لمستشفيات وزارة الصحة، وتقديم التثقيف الصحي للمواطنين، وفحص ومتابعة الأطفال حديثي الولادة، وأنه يتم تقديم الخدمات الطبية بوحدات رعاية الأمومة والطفولة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار مجاهد، أن الوزارة توفر الرعاية الصحية للأطفال والأمهات، وتقديم الوعي الصحي، والخدمات الخاصة بالأم والطفل، وصرف المغذيات للمستحقين مجانًا.

عرب نيوز | قامت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد بالإعلان عن توفير 20.4 مليون علبة لبن أطفال للأطفال أقل من عام، وتتوفر العبوات في كافة منافذ وزارة الصحة المنتشرة على مستوى الجمهورية،... اقرأ المزيد ← The post “الصحة” تعلن عن توفير 20.4 مليون علبة لبن أطفال في منافذها appeared first on