اخبار مصر الان |

التأمين الصحى: فتح أكثر من 153 ألف ملف عائلى إلكترونى من خلال 25 وحدة

     
اليوم السابع       2019/09/22 13:23 PM       عدد المشاهدات : 7 مشاهده

كشف الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحى الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة عن ارتفاع نسبة التسجيل فى مشروع التأمين الصحى الشامل وصلت لحوالى 55%  بتسجيل 498946 مواطن فى المرحلة الأولى من تطبيق المنظومة الجديدة.

 

وأشار السبكى إلى أنه تم فتح أكثر من 153410 ملف عائلي إلكتروني من خلال 25 وحدة ومركز صحة أسرة بجميع أنحاء محافظة بورسعيد.

 

 وأوضح الدكتور أحمد السبكى فتح باب وحدة صحة الأسرة الصفوة بحي الزهور في محافظة بورسعيد ليصبح إجمالي عدد الوحدات والمراكز 26 وحدة ومركز من مستهدف 35 وحدة ومركز المخطط توفيرهم ليتم تغطية المحافظة بالشكل الأمثل.

 

وأكد مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد سعى منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد واستمرارها فى الوصول للمواطنين أينما كانوا وذلك من خلال  مبادرة "سجل  في مكانك"  التى تستهدف كبار السن وغير القادرين على التسجيل بالمنظومة بصورة مباشرة والتي نجحت في الوصول لعدد كبير من  المواطنين بمحافظة بورسعيد للتسجيل بالمنظومة.

 

 

 وأضاف الدكتور أحمد السبكى نجاح خيمة التأمين الصحي المتنقلة في محطتها الثانية في تسجيل أكثر من 1000 ملف عائلى في حى المناخ .

 

وأكد السبكي أن منظومة التأمين الصحي في غضون عشر أسابيع وهي مدة بداية التشغيل التجريبي بالمرحلة الأولى في محافظة بورسعيد نجحت في إجراء 5094 عملية جراحية منها 1641 عملية جراحية كبرى.

 

 

وأشار السبكى إلى نجاح مستشفى التضامن الأسبوع الماضى فى إجراء أول عمليتين استئصال ورم بالقولون ليصل مجموع عمليات جراحة الأورام فى المستشفى 14 عملية خلال الشهر الماضى أجراها فريق من جراحى الأورام على أعلى مستوى.

 

وتابع السبكي أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد هى تجربة نجاح سوف تحدث فارق فى حياة المواطنين وتعمل على حمايتهم من المخاطر الصحية بمختلف أنواعها وتابع : هى التجربة التى تتكاتف فيها كل أجهزة الدولة المعنية لضمان تقديم خدمة صحية على أعلى مستوى وفقا للمعايير القياسية العالمية وذلك بتوجيهات مباشرة من القيادة السياسية التي وجهت بضورة العمل على رفع مستوى الخدمات الصحية المباشرة التي يتلقاها المواطن المصري.

 

يشار إلى أن القانون يكفل للمواطنين الذين طبقت منظومة التأمن الصحى فى محافظتهم أن يحصلوا على الخدمة عند الخروج من المحافظة على نفقة التأمين الشامل بمعنى أن الحالات العلاجية الطارئة يتم علاجها بشكل طبيعى فى المستشفيات العامة والمركزية والخاصة الواقعة فى نطاق المكان الذى وقعت فيه الإصابة الطارئة وهذا يأتى متسقا مع قرار رئيس الوزاراء الذى يقضى بعلاج أول 48 ساعة طوارئ بالمجان على أن تتحمل التكاليف منظومة العلاج على نفقة الدولة.

اليوم السابع | كشف الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحى الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة عن ارتفاع نسبة التسجيل فى مشروع التأمين الصحى الشامل وصلت لحوالى 55% المصدر:اليوم السابعالتأمين الصحى: فتح أكثر من 153 ألف ملف عائلى إلكترونى من خلال 25 وحدة