اخبار مصر الان |

“ادفع” فاتورة كهرباء الجديدة “سبتمبر”| أسعار الكهرباء وقيمة الفواتير بعد التعديلات خلال موقع وزارة الكهرباء المصرية

     
عرب نيوز       2019/09/21 05:17 AM       عدد المشاهدات : 9 مشاهده

مع ارتفاع تناول النقاشات حول قيمة فاتورة كهرباء 2019 بالصحف ووسائل الإعلام، والتي تخضع للزيادات المتتالية في الأسعار التي شهدتها العديد من السلع والخدمات بالفترة الأخيرة، ومع ارتفاع الجدل حول هذا الأمر، مدى وجوبه أو تأجيله لوقت لاحق، يسعى المواطن المصري للتعرف على قيمة الزيادات في فاتورة الكهرباء 2019 لحساب قيمة استهلاكهم ومدى توازن دخل الأسرة مع الزيادات الجديدة.

وفي مؤتمر صحفي وإعلامي قام السيد وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، بالإعلان عن زيادة أسعار الكهرباء في هذا الشهر، وأعلن أيضا عن قيمة فاتورة الكهرباء والتي يتم حسابها حسب شرائح محددة من استهلاك المنازل والمصانع، وبعد العديد من الأخبار الغير مؤكدة بوسائل الإعلام عن الزيادات الجديدة قام السيد شاكر بالإعلان عن حقيقة تلك الزيادة.

أعلن السيد شاكر، وزير الكهرباء، عن التعريفة الجديدة لأسعار الكهرباء وقيمة الزيادات الجديدة فيها ابتداء من يوليه 2018، وأكد السيد شاكر أن تلك الزيادات في الأسعار تتبع خطة الإصلاح الاقتصادي الجديد وارتفاع قيمة الخدمات والرفع التدريجي للدعم الحكومي الكبير على قطاع الكهرباء، والذي كان أكبر من قيمة الفاتورة نفسها مما هدد القطاع ذاته بالانهيار، مما أوجب تعديل في الأسعار، بدأ في يناير الماضي، وأسعار جديدة للكهرباء في هذا الشهر:

اقرأ أيضا

“فاتورة التليفون الارضي” billing.te.eg موقع المصرية للاتصالات| فاتورة شهر يوليو 2019.. فاتورة التليفون المنزلي .. موعد وطريقة السداد للفواتير

ويكون سبب الزيادات الجديدة المباشر في قيمة فاتورة الكهرباء، كما قام السيد شاكر بالتوضيح بالمؤتمر الصحفي، ليكون سعر استهلاك الكهرباء عادلا بالمقارنة بمصاريف التشغيل لهذا القطاع الحيوي، وخطة لرفع الدعم التدريجي عن الكهرباء والتي تنتهي في 2021.

عرب نيوز | مع ارتفاع تناول النقاشات حول قيمة فاتورة كهرباء 2019 بالصحف ووسائل الإعلام، والتي تخضع للزيادات المتتالية في الأسعار التي شهدتها العديد من السلع والخدمات بالفترة الأخيرة، ومع ارتفاع الجدل حول... اقرأ المزيد ← The post “ادفع” فاتورة كهرباء الجديدة “سبتمبر”| أسعار الكهربا