اخبار مصر الان |

“Dollar Trading” تصدُع في أسعار الدولار اليوم السبت 21 سبتمبر بالبنوك والصرافة .. سعر العملات الأجنبية والعربية “الدولار واليورو والريال السعودي”

     
عرب نيوز       2019/09/21 05:08 AM       عدد المشاهدات : 15 مشاهده

نستعرض اليوم  معكم سعر الدولار الأمريكي وأسعار اليورو اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري والذي سنقوم باستعراضه على مدار الساعة ونرصد معكم أي تغيرات قد تطرأ على أسعار اليورو  بالبنوك المصرية وشركات الصرافة والسوق الثانوية الموازية،  حيث يغلب علي سعر اليورو في مصر التراجع مقابل الجنيه المصري خلال القترة الماضية، وتجد الإشارة أت أسعار اليورو بالبنوك المصرية محل اهتمام كبير لدي المصريين لما تمثله العملة الأوروبية من تأثير على المواطن المصري وأسعار السلع التي يرغب في اقتنائها، فالبضائع الأوروبية تمثل شريحة كبيرة من فاتورة السلع المستوردة بمصر، لهذا تأني أهمية متابعة أسعار اليورو ومتابعة أي تغيرات سعرية على سعر اليورو سواء بالبنوك المحلية أو بشركات الصرافة.

وتجدر الإشارة أن سعر الدولار الأمريكي في مصر هو شأن حياتي يمس صميم حياة المواطن المصري، وذلك لارتباط أسعار الدولار بسعر السلع الأساسية التي يستهلكها المواطن في مصر، فسعر الدولار يكاد يكون المتحكم الرئيسي في نسبة التضخم سواء ارتفاعاً أو انخفاضاً، ومن الجدير بالذكر أنه بعد فترة استقرار طويلة لأسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية امتدت لشهور عديدة، فوجي الجميع بهبوط حاد قي سعر الدولار من مستويات قرب 18 جنيه، هبطت معها أسعار الدولار لمستويات 16.60 جنيه مقابل الدولار، وبالتالي هبطت أسعار جميع العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه بذات النسبة المئوية لهبوط الدولار مقابل الجنه، ويرجع ذلك لارتباط سعر الجنيه المصري بالدولار ارتباطاً وثيقاُ.

ومن أهم أسباب تراجع الدولار في شهر مايو ما صرح به مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري عن التدفقات النقدية الغير مسبوقة خلال شهر مايو 2019، حيث بلعت التدفقات النقدية مبلغ 4.471 مليار دولار، وذلك دون توضيح لطبيعة هذا المبلغ، هل هو استثمارات مباشرة، أم استثمارات في أدوات الدين من سندات وأذون خزانة، وبهذا فقد حققت التدفقات النقدية من النقد الأجنبي رقم غير مسبوق وتاريخي، وهذا من أهم عوامل انخفاض سعر الدولار الفترة الماضية.

أما عن أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية الأخرى بشركات الصرافة، فتكاد تماثل تماما سعر جميع العملات بالبنوك المصرية، ويرجع ذلك لاختفاء السوق السوداء والموازية لتعاملات النقد الأجنبي في مصر، ويرجع ذلك نتيجة تحرير سعر الصرف للنقد الأجنبي، وخضوع أسعار العملات لقانون العرض والطلب، مما ضيق هامش سعر البيع والشراء، فأصبح اتخاذ التجارة في العملة وسيلة للكسب السريع ليس ذي عائد يذكر.

“dollar price” ارتباك أسعار الدولار الأمريكي واليورو اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .. أسباب تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه .. توقعات الأسعار مستقبلاً

أما في حال هبوط الدولار مقابل الجنية لأسفل منطقة 16.25جنيه لعدة أيام فيتأكد بذلك هبوط الدولار لأسفل عند سعر 16.00 جنيه مقابل الدولار، ولكن هذا السيناريو مستبعد حدوثة نظرا للعديد من عوامل الضعف المستترة التي يعاني منها الجنية المصري، وسنتناول في موضوعنا القادم أهم عوامل ضعف الجنيه المصري والتي سيكون لها أثر كبير على المدى المتوسط والطويل في تحديد سعر الجنيه مقابل الدولار.

عرب نيوز | نستعرض اليوم  معكم سعر الدولار الأمريكي وأسعار اليورو اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري والذي سنقوم باستعراضه على مدار الساعة ونرصد معكم أي تغيرات قد تطرأ على أسعار اليورو  بالبنوك... اقرأ المزيد ← The post “Dollar Trading” تصدُع في أسعار الدولار اليوم السبت 21 سبتمبر بالبنوك والصرا