اخبار مصر الان |

صور| الأسمرات شريان حياة للقضاء على العشوائيات وافتتاح المرحلة الثالثة قريبًا

     
مصر العربية       2019/09/20 14:53 PM       عدد المشاهدات : 12 مشاهده

عشش وبيوت غير آدمية تهدد حياة الأهالي يوميًا في أكثر من 25 منطقة داهمة الخطورة ب

محافظة القاهرة

، فالمناطق العشوائية وخطط التطوير وحصرها وإقامة وحدات سكينة بديلة لقاطنيها صداع في رأس الدولة، ولكن في الـ 5 سنوات الماضية، وضعت الحكومة مخططًا للتطوير وإيجاد ثماره على أرض الواقع ليستفيد منها المواطن. 

 

 

القضاء على 10 مناطق خطرة حتى الآن  

وتواصل

محافظة القاهرة

خططها في التطوير وتحقيق طفرة هائلة في ملف تطوير العشوائيات والقضاء على أكثر من 10 مناطق خطرة حتى الآن ونقل قاطنيها إلى وحدات سكنية بديلة أو العودة للمكان بعد التطوير، وظهرت مدينة الأسمرات بمراحلها الثلاثة كأول وأكبر مشروعات الدولة للتطوير. 

 

 

تسكين 15 ألف أسرة بالأسمرات 

استوعب مدينة الأسمرات بمراحلها أكثر من 15 ألف أسرة من مناطق عشوائية خطرة بالمحافظة، حيث تم إنشاء 3 مراحل على مساحة 185 فدان تقريبًا بإجمالي  18420 وحدة سكنية مفروشة بالكامل من أثاث وأجهزة كهربائية. 

 

 

وتم تسكين المرحلتين الأولى والثانية وحاليًا جاري تسكين وحدات المرحلة الثالثة، حيث انشئت المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 65 فدانا وتضم 6 آلاف و258 وحدة سكنية بتكلفة حوالى 850 مليون جنيه، والثانية على مساحة 61 فدانًا، بقيمة تعاقدية 700 مليون جنيه، وتضم 4 آلاف و722 وحدة سكنية بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية كالملاعب والمباني الخدمية والمرافق العامة. 

 

 

وتم إنشاء الأسمرات 3 على مساحة 62 فدانًا، بإجمالي عدد وحدات 7 آلاف و440 وحدة (أرضى + 9 أدوار متكررة) و2 أسانسير، بتكلفة مليار جنيه تقريبًا وسيتم افتتاحها قريبًا، بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية والترفيهية، ويتم تمويل الـ 3 مراحل من

صندوق تطوير العشوائيات

وتحيا مصر والمحافظة. 

 

 

ويضم مشروع الأسمرات عددًا من المباني الخدمية كالحضانة والمدارس ومراكز طبية ووحدات صحية وملاعب ووحدات شرطة ومطافي وإسعاف وبريد وأسواق للخضار والفاكهة ومخابز تكفي خدمة أهالي الأسمرات بمراحلها الثلاثة وينتج مليونًا و250 ألف رغيف يوميًا. 

 

 

400 جنيهًا إيجار شهري

وقال المهندس

خالد صديق

، رئيس

صندوق تطوير العشوائيات

، أنه يتم تسليم الوحدات السكنية للمواطنين مفروشة بالكامل وبالأجهزة الكهربائية دون أن يدفع شيئًا ولكن يدفع إيجار شهريًا 400 جنيهًا. 

 

 

7 آلاف وحدة بالأسمرات3 

وأكد " صديق" أن الأسمرات3 يضم حوالي 7 آلاف و440 وحدة سكنية وكل عمارة تحتوي على 60 وحدة بالإضافة إلى 176 محلًا تجاريًا متنوع الإستخدام و4 ملاعب متعدد الأغراض وحمام سبحاة وحديقة للتنزهة و4 حضاناتت وساحة إنتظار للسيارات ومخابز آلية. 

 

 

وكانت قد وضعت

محافظة القاهرة

بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية مخطط للقضاء على المناطق الخطرة والعشوائية تمامًا، وعند حصر عدد قاطني تلك المناطق أكدت المحافظة أنها بحاجة إلى إنشاء أكثر من 40 ألف وحدة سكنية بتكلفة 10 مليارات جنيه. 

 

 

مصر العربية | عشش وبيوت غير آدمية تهدد حياة الأهالي يوميًا في أكثر من 25 منطقة داهمة الخطورة بمحافظة القاهرة، فالمناطق العشوائية وخطط التطوير وحصرهاوإقامة وحدات سكينة بديلة