اخبار مصر الان |

تخطت المليون ونصف جنيهًا.. تفاصيل القبض على أكبر عصابة لسرقة المدارس

     
مصر العربية       2019/09/17 16:52 PM       عدد المشاهدات : 12 مشاهده

أثارت واقعة القبض على عصابة تنفذ جرائم سرقة بمحافظات مختلفة، رواجًا كبيرًا خلال الأيام الأخيرة، حيث تستهدف العصابة المدارس الكبرى، خاصة قبل بدء العام الدراسي الجديد بأيام قليلة، لعلمهم أن المدارس تجمع المصروفات قبل الدراسة بفترة كبيرة.

 

بداية القصة:

 

بدأت القصة ببلاغ من "هبة. أ" 45 سنة، مدير مدرسة شهيرة بهضبة الأهرام، باكتشافها سرقة خزينة المدرسة بعد كسر باب مكتب الحسابات، وسرقة مبلغ 600 ألف جنيًها.

 

وعلى الفور شكل اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث، فريقًا للبحث، فحص مسرح الحادث وتولي خبراء الأدلة الجنائية رفع البصمات.

وبعد مرور 48 ساعة من البحث،  توصل فريق البحث إلى هوية المتهمين من خلال فحص كاميرات المراقبة إلى هوية المتهمين، بعد رصدهم يهربون بسيارة ميكروباص عقب تنفيذ جريمة السرقة.

 

اعترافات المتهمين

 

واستطاع رجال المباحث تحديد هوية المتهمين، وهم : "أيمن" ٢٦ سنة عامل، ومقيم في العاشر من رمضان، و"محمد" ٣٥ سنة سائق، و"عبدالرحمن" ٣٢ سنة.

 

واعترف المتهمون، أنهم تمكنوا من سرقة مليون و120 ألف جنيه من مدرسة خاصة،  منذ 7 سنوات في عام 2012، وتم القبض عليهم لكن لم يعيدوا المبلغ.

 

كما أقر المتهمون بسرقة مدرسة بمنطقة أكتوبر قبل تنفيذ عملية مدرسة حدايق الأهرام،حيث تسللوا إليها ولم يعثروا على أموال بالخزينة فاستولوا على 4 شاشات LCD أرشدوا عن 2 منها وبيع 2 آخرين. 

 

طريقة السرقة

 

وحول طريقة اختيارهم للمدارس التي يسرقونها، قالوا أنهم  يستخدمون GBS لتحديد أماكن المدارس الخاصة بمختلف المناطق والمحافظات، وبعد تحديد المكان يتولي أحدهم رصدها لمدة من 2 إلى 3 أيام لرسم الخطة، وتحديد المداخل والمخارج للهرب سريعًا فور السرقة.

 

أما فيما يخص تقسيم المبالغ المسروقة، قالوا أنهم يقوموا بتقسميها فيما بينهم، إلى أن تم القبض عليهم بعد العملية الأخيرة بهضبة الأهرام

 

وقال مالك المدرسة إن المبلغ المستولى عليه 669 ألف جنيه واستعادت قوات الأمن مبلغ 450 ألف جنيه.

 

مصر العربية | أثارت واقعة القبض على عصابة تنفذ جرائم سرقة بمحافظات مختلفة، رواجًا كبيرًا خلال الأيام الأخيرة، حيثتستهدف العصابةالمدارس الكبرى، خاصة قبل بدء العام الدراسي الجديد بأيام