اخبار مصر الان |

المركزي الأردني: الاقتصاد العربي يواجه العديد من التحديات

     
بوابة اخبار اليوم       2019/09/15 13:31 PM       عدد المشاهدات : 16 مشاهده

أكد زياد فريز، محافظ البنك المركزي الأردني، ورئيس محافظي البنوك المركزية العربية، أن الاقتصاد العربي يواجه العديد من التحديات، منها تراجع نمو الاقتصاد العربي في عام ٢٠١٧ على خلفية الاوضاع الاقتصادية العالمية والتحديات التي تشهدها المنطقة، متوقعا تحسن معدلات النمو الاقتصادي العربي عام ٢٠٢٠.

 

وأضاف «فريز» خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن ارتفاع أسعار النفط العام الماضي مكن بعض الدول العربية من الاستمرار في الانفاق علي البنية التحتية مما ارتفع معدل النمو ١.٨ ٪ للدولة المصدرة للنفط.

 

وأضاف أنه المتوقع بنهاية عام ٢٠١٩ انخفاض النمو الاقتصادي العربي إلى ٢.٤٪، مشيرًا إلى أهمية المحافظة على الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي في مثل هذه الظروف الصعبة والتحديات العربية والعالمية.

 

وأشاد بدور صندوق النقد العربي ومجلس المحافظين لما يقدمه من أجل المحافظة على الاستقرار المالي والنقدي.

بوابة اخبار اليوم | أكد زياد فريز، محافظ البنك المركزي الأردني، ورئيس محافظي البنوك المركزية العربية، أن الاقتصاد العربي يواجه العديد من التحديات، منها تراجع نمو الاقتصاد العربي في عام ٢٠١٧ على خلفية الاوضاع الاقتصادية العالمية والتحديات التي تشهدها المنطقة، متوقعا تحسن معدلات النمو الاقتصادي العربي عام ٢٠٢٠.