اخبار مصر الان |

"فاكسيرا" عن اختفاء التطعيمات والأمصال: لدينا مليون جرعة من تطعيم فيروس الكبد الوبائي B

     
اهل مصر       2019/09/12 02:19 AM       عدد المشاهدات : 7 مشاهده

ردت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، على جدل اختفاء عدد من التطعيمات والأمصال الخاصة بالعقارب والثعابين مؤخرًا بأن هذا الحديث عن وجود نقص أو اختفاء عار تمامًا من الصحة.

وأوضحت "والي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، بهدف طمأنة المواطنين بسبب الحديث عن اختفاء التطعيمات، أن هناك مليون جرعة من تطعيم فيروس الكبد الوبائي B، وأنها حاليًا تحت إجراءات التحليل، في حين لم ترد على اختفاء تطعيم A موضحة أن التفاصيل مع وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا.. الحق في الدواء: تطعيم فيروس B هام للكبار والأطفال معًا

وعن اختفاء أمصال العقارب والثعابين، قالت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا): "الكلام ده مش صح تمامًا لأن أمصال العقارب والثعابين توزع من خلال وزارة الصحة ولديها أرصدة كافية منها".

اقرأ أيضًا.. "الحق في الدواء": نقص أمصال العقارب والثعابين في مصر يزيد عدد الوفيات

وأشارت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، إلى أن باقي التفاصيل حول هذه التطعيمات والأمصال تخرج من الوزارة نفسها بسبب تنبيه من المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بعدم الكشف عن أي مستجدات أو تصريحات سوى من خلاله فقط.

وكانت "أهل مصر" قد نشرت عدة تصريحات من مسئولين تفيد بوجود شكاوى من المواطنين حول نقص التطعيمات وأمصال العقارب والثعابين؛ حيث كشف الدكتور علي عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية بالغرف التجارية، نقص تطعيم فيروس الكبد الوبائي A بالإضافة إلى أمصال الثعابين، في حين أكد الدكتور محمود فؤاد مدير المركز المصري للحق في الدواء على وجود نقص في تطعيم فيروس الكبد الوبائي B وأمصال العقارب والثعابين، فيما اتفق معه الدكتور محمد علي عز العرب مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء.

اهل مصر | ردت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، على جدل اختفاء عدد من التطعيمات والأمصال الخاصة بالعقارب ...