اخبار مصر الان |

"التعليم العالي" لـ "أهل مصر": إحالة مشروع قرار مؤسسة "جلوبال" لرئيس الجمهورية للتصديق عليه

     
اهل مصر       2019/09/11 20:55 PM       عدد المشاهدات : 9 مشاهده

قال الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشئون الفنية، أنه سيتم رفع مشروع قرار رئيس الجمهورية الذي يقضي بإنشاء مؤسسة جامعية بإسم "جلوبال"بالعاصمة الإدارية، إلي الرئيس للتصديق علي القرار.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل يجتمع مع قيادات السكة الحديد لبحث اخر تطورات عقود التوريد

وكان مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، والذى يقضي بإنشاء مؤسسة جامعية باسم "جلوبال" يكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة؛ تهدف لاستضافة فرع داخل مصر لجامعة "هيرتفورد شاير" والتي يقع مقرها الرئيسي بالمملكة المتحدة، على أن تتمتع هذه المؤسسة وكذا الفرع بالشخصية الاعتبارية الخاصة.

ووفقاً لمشروع القرار، فإن فرع الجامعة يهدف إلى الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل مصر، إلى جانب العمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في المملكة المتحدة، وتوفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين به.

ويتكون الفرع من كليات: العلوم الطبية وعلوم الحياة، وهيرتفورد شاير لإدارة الأعمال، والهندسة وعلوم الحاسب، والعلوم الإنسانية والصحة والعمل الاجتماعي، والفنون الابتكارية.

وأكد الطيب، في تصريحات خاصة ل"أهل مصر"، أن بعد موافقة الرئيس علي مشروع القرار ستقوم اللجنة العليا لفروع الجامعات الأجنبية بالوزارة بفحص الملف جيدا والتأكد من جميع المقومات الخاصة بالمباني والمناهج والتأكد أنها تتبع المقر الرئيسي لجامعة "هيرتفورد شاير" بالمملكة المتحدة، ثم يصدق عليها وزير التعليم العالي وبدء الدراسة.

وأوضح الطيب أن الدولة تولي إهتمام كبير بملف أفرع الجامعات الأحنبية، والمباني تم البدء فيها منذ عامين بالعاصمة الإدارية.

وتابع: صدر منذ أسبوعين القرار الجمهوري رقم 423 الخاص بجامعات المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا أن الأسبوع المقبل ستقوم اللجنة العليا لفروع الجامعات الأجنبية بالوزارة بعمل زيارة بمقر الجامعة في العاصمة الإدارية والتأكد من جاهزيتها وتوافر جميع الإمكانيات، ثم يتم تصديق الوزير علي بدء الدراسة بها.

اهل مصر | قال الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشئون الفنية، أنه سيتم رفع مشروع قرار رئيس الجمهورية الذي يقضي بإنشاء مؤسسة جامعية بإسم ...