اخبار مصر الان |

من «القاهرة السينمائي» إلى المؤتمر الثامن للشباب.. فعاليات مهمة احتضنها «المنارة الدولي»

     
بوابة الشروق       2019/09/11 18:22 PM       عدد المشاهدات : 6 مشاهده

بعد مرور أقل من شهرين على المؤتمر السابع، تنطلق فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب السبت المقبل، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، بمركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد، 3 جلسات، أبرزها جلسة "اسأل الرئيس"، بالإضافة إلى جلستين آخرين، وهى أبرز جلسات المؤتمر من حيث التفاعل والتأثير والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم.

وترصد "الشروق" في التقرير التالي، أبرز الفعاليات التي احتضنها مركز المنارة للمؤتمرات منذ افتتاحه في العام 2017.

* مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

استقبل مركز المنارة للمؤتمرات بمصر الجديدة مهرجان القاهرة السينمائي للمرة الأولى في دورته الـ39 في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر 2017، برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، وبحضور العديد من الفنانين العالمين.

وخلال دورة المهرجان التي تم إهداءها للفنانة الكبيرة شادية، بعد تعرضها لأزمة صحية حينها، تم تكريم عدداً من النجوم أبرزهم سمير غانم، ماجد الكدواني، هند صبري.

* معرض "إيديكس" الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية

أقام مركز المنارة أول معرض دولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، الذي تنظمه وزارة الدفاع والإنتاج الحربي في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشارك في المعرض الذي ضم 3 صالات عرض كبيرة في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات، أكثر من 316 شركة عارضة، يمثلون 41 دولة من جميع أنحاء العالم، وحضره أكثر من 10 آلاف من كبار العسكريين والممثلين الصناعيين.

* احتفالية أوبرا مصر الطريق

في 25 يونيو 2019، استقبل مركز المنارة إحتفالية "أوبرا مصر الطريق" للاحتفال بذكري دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، بإشراف رئيس جمعية "نهرة" لإحياء التراث الوطني المصري.

وحضر الاحتفالية البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة، وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين.

* احتفالية مئوية حزب الوفد وثورة 1919

في 22 مارس 2019، استضاف مركز المنارة احتفالية كبري بمناسبة ذكري مئوية ثورة 1919، التي قادها سعد زغلول، ومرور 100 عام على تأسيس حزب الوفد.

وحضر الاحتفالية عددًا كبيرًا من الوزراء وكبار الشخصيات والمسئولين بالدولة، وقيادات الحزب ورؤساء اللجان العامة والنوعية وأعضاء لجان المحافظات وجموع الوفديين من القاهرة وكافة محافظات الجمهورية.

في 5 يونيو 2019، شهد مركز المنارة احتفالية الرئيس السيسي بعيد الفطر المبارك مع أسر وأبناء الشهداء ومصابي العمليات، بعد أن أدى صلاة العيد بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، بصحبة عدد من أبناء الشهداء، وبحضور فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وخلال الاحتفالية شارك الرئيس السيسي أبناء الشهداء والمصابين وتجول معهم داخل منطقة الألعاب، فضلًا عن توزيعه الهدايا داخل معرض الألعاب الترفيهية بمركز المنارة الدولي

بوابة الشروق | بعد مرور أقل من شهرين على المؤتمر السابع، تنطلق فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب السبت المقبل، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم