اخبار مصر الان |

“للي معاه هيبيعه”.. شعبة الذهب تكشف عن مفاجآة مدوية بخصوص أسعار الذهب في الفترة القادمة

     
مصر فايف       2019/09/11 12:16 PM       عدد المشاهدات : 9 مشاهده

كشف الدكتور، وصفي أمين، رئيس غرفة صناعة الذهب في الساعات الماضية، عن كون الزيادة التي حدثت في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية قد جاءت بسبب  الأزمة الأخيرة التي إندلعت بين الولايات المتحدة والصين على مدار الشهور الأخيرة، وهو ما جعل المستثمرين يروا بأن الذهب هو “الملاذ الآمن” في هذا التوقيت، لذا زاد الطلب على المعدن الأصفر، مما جعل أسعاره ترتفع بشكل كبير وغير متوقع.

وخلال تصريحات إعلامية مع برنامج حضرة المواطن، والذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة الحدث اليوم، قال وصفي أمين في حديثه حول الذهب: “الذهب سيشهد ارتفاعًا في الأسعار الفترات القادمة، حيث جرى تطبيق الضرائب على بعض السلع الواردة للولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعني بالضرورة زيادة الطلب على المعدن الأصفر خلال الشهور القليلة المقبلة”.

وأكمل وصفي حديثه حول هذا الأمر قائلًا: “هذا بالإضافة إلى ما حدث في مصر خلال الساعات الماضية، حيث إنخفض سعر صرف الدولار، بنسبة قرش أو قرشين، وهو ما جعل المصريين لا يشعرون بزيادة أسعار الذهب بشكل كبير، وكل اللي معاه جنيه هيفضل جنيه ولكن اللي معاه دهب هيبيعه”.

يذكر بأن أسعار الذهب اليوم الأثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، قد زادت بنحو 7 أو 8 جنيهات في الجرام الواحد، وهذا بحسب ما يؤكده بعض العاملين داخل محلات الصاغة في السوق المصري، مشددين على كون حركة البيع والشراء تشهد حالة ركود كبيرة للغاية مع بداية موسم المدارس، وهذا بعد نحو 4 أيام، شهد فيها سعر الذهب تراجع واضح وملحوظ في سوق الصاغة.

مصر فايف | كشف الدكتور، وصفي أمين، رئيس غرفة صناعة الذهب في الساعات الماضية، عن كون الزيادة التي حدثت في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية قد جاءت بسبب  الأزمة الأخيرة التي إندلعت بين... اقرأ المزيد ←