اخبار مصر الان |

انطلاق المرحلة الأولي في 1323 مدرسة ابتدائي وتجريبي بالدقهلية

     
الوفد       2019/09/11 11:28 AM       عدد المشاهدات : 7 مشاهده

 انطلق صباح اليوم الأربعاء، اليوم الأول للعام الدراسي الجديد للصف الأول والثاني الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال في ١٣٢٢ مدرسة ابتدائي والمدارس التجريبية بالدقهلية، وسط حالة من الإقبال والزحام أمام المدارس لأولياء الامور لاطمئنان على فصول أبنائهم .

وشاركت القيادات التعليمية بالإدارة والمديريات، يتقدمهم وكيل الوزارة ،وعدد من رؤساء المراكز والمدن في طابور الصباح، وذلك بحضور أول تحية العلم في العام الدراسي الجديد، فيما استعدت باقي المدارس وعددها ٣٥٠١ على مستوى المحافظة لاستقبال الطلاب، يوم السبت 21 /9/ 2019.

 صرح المهندس علي عبدالرءوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن عدد المدارس التي انطلقت بها الدراسة 1322 مدرسة ابتدائي وتجريبي على مستوى المحافظة، حيث ضمت في الصف الأول ١٤٥ ألف طالب وطالبة، والصف الثانى ١٤٢١٨٤ ألف تلميذ وتلميذة، إضافة إلى 630 قاعة، وعدد الأطفال بلغ ٤٥٠٠٠ تلميذ وتلميذه.

وأشار إلى أن المدارس التجريبية بلغ عددها 36 مدرسة، وعدد التلاميذ مقسم فيkg1)  2727تلميذ وتلميذه ،وفي kg2))،

يذكر أن  الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية قد كلف عبد الرءوف وكيل الوزارة بعمل مسح  فوري وشامل لجميع مدارس المحافظة، وذلك للوقوف على مدى وجاهزيتها وضرورة الانتهاء التام من كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وقام وكيل الوزارة، على الفور بتشكيل ١٧ لجنة من أقسام المتابعة والشئون القانونية بالإدارات والمديرية، وبالتنسيق مع قسم التخطيط لعمل مسح شامل وفوري لجميع مدارس المحافظة، للوقوف على مدى وجاهزيتها  للعام الدراسي، والانتهاء التام من أعمال الصيانة ورفع كافة المخلفات الناتجة عن الصيانة، أضافة إلى الاطمئنان على تواجد الأعلام بساري فناء وأعلى مباني المدارس.

كما شدد على متابعة والاطمئنان على نظافة خزانات المياه، ودورات المياه الخاصة بالطلبة، وتجهيز الفصول بالمقاعد للتوافق مع استراتيجية التعليم

فيما قام عبد الرءوف بجولة تفقدية لبعض مدارس إدارة نبروه التعليمية، حيث اطمئن على كافة التجهيزات؛ لاستقبال أبنائنا التلاميذ؛ مشددا على العملية التنظيمية بدأ من الساعات الأولي لليوم الدراسي والتزام كافة المعلمين بالتواجد في طابور الصباح واصطحاب التلاميذ للفصول لتسيير عملية الوصول لأماكنهم الجديدة حسب القوائم المدرسية للفصول والمنظمة لذلك حسب الكثافة والمقيدين في تلك المرحلة بالمدرسة .

من جانبه، أكد الدكتور كمال جاد، محافظ الدقهلية، الجاهزية التامة للمدارس لاستقبال الطلاب وتقديم خدمة تعليمية متميزة، مشددا على أهمية الانضباط من جانب الطلاب للاستفادة من العملية التعليمية وتحصيل العلوم المقررة التي من شأنها تخريج المتفوقين والمتميزين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة انضباط المدارس والتزام القائمين بالعملية التعليمية بمختلف كوادرهم بالحضور والبذل والإخلاص في العطاء، فهم العمود الفقري لتوصيل رسالة المدرسة وتحقيق الغاية منها وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة التي تبذلها لتوفير المناخ المناسب والعناصر اللازمة للعملية التعليمية من كوادر بشرية ومنشآت وخدمات.

ووجه شاروبيم  خالص أمنياته بعام دراسي ناجح متمنيا كل التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب، مشيرا إلى أهمية دور الأسرة في دعم الدولة ودعم أبنائهم لتحصيل المواد العلمية وتحقيق المراتب الأولى والتفوق.

 

الوفد | انطلق صباح اليوم الأربعاء، اليوم الأول للعام الدراسي الجديد للصف الأول والثاني الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال في١٣٢٢ مدرسة ابتدائي والمدارس التجريبيةبالدقهلية، وسط حالة من الإقبال