اخبار مصر الان |

كلين شورز في أسوان للمرة السابعة على التوالي

     
صدى البلد       2019/09/10 23:16 PM       عدد المشاهدات : 9 مشاهده

قامت مؤسسة شباب بتحب مصر، اليوم، بحملة نظافة في نهر النيل بمحافظة أسوان، للمرة السابعة على التوالي، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، وبحضور اللواء إسماعيل الفار، رئيس الإدارة المركزية للرياضة بالوزارة، وقيادات الوزارة.

وشارك في الحملة ممثلين عن ٢٧ دولة إفريقية، والذين يشاركون في الملتقى الرياضي الإفريقي، الذي تحتضنه مدينة أسوان.

وتمت الفاعلية بدعم كبير وتعاون مشترك بين المؤسسة وقيادات وزارة الشباب والرياضة، من أجل رفع الوعي حول قضية البلاستيك، وتأكيدا على الشراكة الدائمة والمستدامة، بين مؤسسة شباب بتحب مصر، وبين وزارة الشباب والرياضة.

وشارك ١٦ متطوعا من فريق حملة كلين شورز بمحافظة أسوان، بقيادة عبد الرحمن محمد، وبالتنسيق مع الدكتور عمرو محمود، مدير الحديقة النباتية، وبالترتيب مع آيات سعد، منسق عام الحملة في محافظة أسوان، وأيضا بمشاركة ١٦٠ شابا أفريقيا، حيث توجهوا إلى منطقة جزيرة النباتات لالتقاط الصورة التذكارية وزيارة البيوت النوبية، ومنطقة غرب سهيل، ثم توضيح مدى خطورة البلاستيك على الأحياء المائية، وجُمعت المخلفات باستخدام المراكب والأدوات المخصصة من شوك وشباك.

واختتمت الفعالية بجولة نيلية، تضمنت بعض عروض الغناء بألسنة مختلفة ورقصات من مختلف الثقافات.

ويذكر أن الفاعلية، في إطار رعاية وزارة الشباب والرياضة لحملة كلين شورز، والتي أعلنها الوزير في شهر يوليو الماضى، وذلك من خلال رعاية كافة فعاليات الحملة لمدة عامين.

وتأتي المبادرة في أسوان على هامش البطولة الرياضية الإفريقية المقامة الآن في أسوان.

صدى البلد | قامت مؤسسة شباب بتحب مصر، اليوم، بحملة نظافة في نهر النيل بمحافظة أسوان، للمرة السابعة ...