اخبار مصر الان |

“الإفتاء” الدروس الخصوصية حلال ولا بأس منها شرعاً ولكن بشروط وكريمة يرد “كسب خبيث”

     
مصر فايف       2019/09/10 06:34 AM       عدد المشاهدات : 12 مشاهده

لا شك أن هناك أزمة تحدثها مسألة الدروس الخصوصية، حيث أنها عبء كبير على كاهل الأسرة، بل وأصبح الطلاب وهم مرحلة رياض الأطفال يأخذون دروس خصوصية في كل المواد تقريباً ما عدا الدين والرسم لعدم إضافتهم للمجموع، وعجزت بالفعل وزراة التربية والتعليم عن القضاء على الدروس الخصوصية.

وقام أحد المدرسين بإرسال سؤال لدار الإفتاء المصرية حول حكم الدروس الخصوصية، فأشار أمين الفتوى بالدار وذلك عبر فيديو بث مباشر لصفحة دار الإفتاء، أن الدروس الخصوصية حلال وجائزة طالما أن الطلاب في حاجة إليها وأولياء الأمور هم من يطلبون الدروس.

وتسببت الفتوى في خلاف بين الدكتور أحمد كريمة وأمين الفتوى بدار الإفتاء، وأكد كريمة أنها حرام ورفضها الشرع وتضر بالتعليم الرسمي للدولة، والطلاب يتركون المدارس ويذهبون للدروس.

وأضاف كريمة أنه يعلم الكثير من أولياء الأمور الغارمين الذين سجنوا بسبب استدانتهم من أجل الدروس الخصوصية لأبنائهم، مؤكداً أن أموال هذه الدروس كسب خبيث.

مصر فايف | لا شك أن هناك أزمة تحدثها مسألة الدروس الخصوصية، حيث أنها عبء كبير على كاهل الأسرة، بل وأصبح الطلاب وهم مرحلة رياض الأطفال يأخذون دروس خصوصية في كل المواد تقريباً... اقرأ المزيد ←