اخبار مصر الان |

فيديو| بعد حظره.. التوكتوك يضل الطريق

     
مصر العربية       2019/09/09 18:13 PM       عدد المشاهدات : 7 مشاهده

تسود حالة من الغموض حول مصير ما يقرب من 3 ملايين مواطن، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء المتعلق باستبدال سيارات ال

ميني فان

بالتوكتوك على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وكان المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرر في اجتماعه الأخير، حظر سير مركبات التوكتوك في مختلف المحافظات على أن يتم اسبتدال ال

ميني فان

بالتوكتوك، موضحا أن القرار سيكون له مردود إيجابى كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل.

 

وأثار قرار الحكومة، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتخوفات شديدة لدى سائقي التكاتك، حيث يعتمد ما يقرب من 3 مواطن على التوكتوك كمصدر رزق.

 

من جانبه وجّه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء فى برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "المينى فان" تعمل بالغاز الطبيعى، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً فى استبدال سيارات التاكسى القديمة، ليحل محلها التاكسى الأبيض.

 

محمود متولي، سائق توكتوك، عبر عن استيائه من هذا القرار، قائلًا: " الاول قالولنا ترخيص التوكتوك ورخصناه، ودلوقتي يلغوه خالص، طب هنروح فين ونشتغل ايه؟".

 

وشاركه الرأي محمد عبد العزيز، سائق، والذي تساءل عن مصير السائقين، :" محدش قالنا مصيرنا ايه، او ايه الخطط البديلة لينا ".

 

وأضاف أحمد سامي، سائق، :" سيارات ال

ميني فان

غالية علينا وفلوسنا حطيناها في التكاتك".

 

بدورها أكدت وزارة التنمية المحلية، أنها مستمرة في جهودها نحو ترخيص مركبات التوكتوك رغم صدور قرار الاستبدال، وذلك لأن هذا القرار الجديد يطبق في المدن وعواصم المحافظات فقط ولا ينطبق على القرى والنجوع الصغيرة.

 

ومن جانبه أكد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، أن رئاسة الوزراء تضع على عاتقها حلولا لسائقى التكاتك والعمالة التى تقدر بـ 3 ملايين سائق، موضحا أن وزارة المالية ستنشأ صندوق بالاتفاق مع البنوك قرض ميسر من 5 :7 سنوات تقسيط للتسهيل على سائقى التكاتك بعد تحويلها للمينى فان.

 

شاهد الفيديو..

مصر العربية | تسود حالة من الغموض حول مصير ما يقرب من 3 ملايين مواطن، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء المتعلق باستبدال سيارات الميني فان بالتوكتوك على مستوى