اخبار مصر الان |

لهذه الأسباب.. إلغاء 20 برنامجًا من إذاعة القرآن الكريم

     
مصر العربية       2019/09/08 22:23 PM       عدد المشاهدات : 14 مشاهده

ألغت الإذاعة المصرية، 20 برنامجًا متنوعًا بإذاعة القرآن الكريم، بدعوى التشابهة في الأهداف والمضمون والإذاعة أوقات متقاربة.

 

وكان محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، قد اعتمد الخريطة البرامجية للدورة الجديدة لإذاعة القرآن الكريم، وشهدت الخريطة الجديدة الكثير من التغيرات من حيث إيقاف برامج وتطوير مضامين بما يتناسب وإيقاع المحطة.

 

وأشار نوار فى تصريح له، إلى قرار إلغاء 20 برنامجًا بإذاعة القرآن الكريم ، جاء بناءً على توصية من اللجنة العليا للبرامج، التى تمّ تشكيلها منذ عدة أشهر، موضحًا أنّه من المقرر أن يوضع بدلًا عن البرامج التى تم إلغاؤها برامج جديد، فضلا عن إتاحة مساحة أكبر لإذاعة الآيات القرآنية بأصوات كبار القراء والمشايخ، وزيادة مساحة البرامج المفسرة للقرآن والتي قدمها كبار المشايخ وعلماء الدين، وتعتبر من تراث الإذاعة المصرية.

 

وكشف رئيس الإذاعة، عن إطلاق برنامج جماهيري لمخاطبة ومحاورة الشباب على مستوى الجمهورية، سيجوب المحافظات والقرى ويلتقي بالشباب للتفاعل معهم والرد على استفساراتهم من خلال استضافة مجموعة من كبار العلماء والمشايخ، ومن المقرر أن يتم تسجيل هذا البرنامج خارج استوديو الإذاعة ب

ماسبيرو

.

 

إذاعة القرآن الكريم مصر هي إذاعة مختصة بإذاعة القران الكريم والبرامج الإسلامية بدأت في بث إرسالها في 29 مارس 1964، ومن أشهر قرائها عبد الباسط عبد الصمد، مصطفى إسماعيل، محمود خليل الحصري، محمد رفعت ومحمد صديق المنشاوي.

 

وتمتعت شبكة اذاعة القرآن الكريم بنخبة من المذيعين والمحاورين على مدار تاريخها الإعلامى المميز، ومن بينهم الإعلامى والدكتور عبد الخالق محمد عبد الوهاب، وهو يعد واحد من أكبر مؤسسى إذاعة القرآن الكريم ، والأستاذ محمد عويضة رئيس الإذاعة وكذلك الاستاذ سعد المطعنى كبير المذيعين ، ومحمد إبراهيم عبد الباسط كبير مذيعي الإذاعة، وعبد الرحمن العطار أحد كبار المذيعين بالإذاعة مقدم برنامج دعوة أمل، الدكتور عبد الصمد دسوقى رئيس إذاعة القرأن الكريم الأسبق، وكذلك دكتور فوزى خليل نائب رئيس الإذاعة.

مصر العربية | ألغت الإذاعة المصرية، 20 برنامجًا متنوعًا بإذاعة القرآن الكريم، بدعوى التشابهة في الأهداف والمضمون والإذاعة أوقات متقاربة. وكان محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، قد اعتمد الخريطة