اخبار مصر الان |

خاص| البنك المركزي: افتتاح 30 مركزًا لتطوير الأعمال نهاية العام الجاري

     
بوابة اخبار اليوم       2019/09/08 21:52 PM       عدد المشاهدات : 13 مشاهده

أكد تقرير حديث للبنك المركزي المصري، أنه تم افتتاح 9 مراكز خدمات تطوير الأعمال (BDS Hubs)، ومن المخطط الوصول إلي 30 مركز في 16 محافظة قبل نهاية العام الجاري.

يأتي إنشاء مراكز خدمات تطوير الأعمال، ضمن أنشطة وبرامج مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي في 17 فبراير 2019 بالشراكة مع عدد من الجهات المحلية والدولية، وتنفذها جامعة النيل كأول جامعة من الجامعات التي تشارك في تنفيذ المبادرة بهدف دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

وأضاف التقرير الذي حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة منه، أنه تم إنشاء مراكز خدمات تطوير الأعمال (BDS Hubs)، بالتعاون مع البنوك وجهاز تنمية المشروعات.

وأوضح البنك المركزي، أن مراكز خدمات تطوير الأعمال، تقوم بدعم رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة من خلال تزويدها بخدمات غير مالية من شأنها أن تُمكن هذه الشركات من النمو والحصول على التمويل من خلال تقديم خدمات دراسات الجدوى وبناء خطط العمل التنفيذية، وخدمات التأسيس واستخراج التراخيص ثم خدمات التسويق والتشبيك مع الشركات الكبرى والسلاسل التجارية.

 

وتقوم مراكز خدمات تطوير الأعمال، بتقديم خدمات التمكين من الحصول على خدمات جهات أخرى داعمة كالاستشاريين المتخصصين في مجالات قانونية ومحاسبية وفنية متخصصة، والربط مع خدمات باقي وحدات مبادرة رواد النيل كبيت التصميم وحضانات الأعمال، واستيعاب تكنولوجيا التطبيقات التكنولوجية.

 

بوابة اخبار اليوم | أكد تقرير حديث للبنك المركزي المصري، أنه تم افتتاح 9 مراكز خدمات تطوير الأعمال (BDS Hubs)، ومن المخطط الوصول إلي 30 مركز