اخبار مصر الان |

تعرف على أهداف مشروع الشراكة بين القطاع العام والخاص

     
بوابة اخبار اليوم       2019/09/08 20:10 PM       عدد المشاهدات : 7 مشاهده

كشف تقرير حديث للبنك المركزي المصري، حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة منه، أنه إنشاء النموذج الأول لمشروع الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال التعليم الفني والمهني، بالتعاون بين مصلحة الكفاية الإنتاجية والقطاع الخاص لدعم تطوير التعليم الفني وسد الفجوة بين احتياجات الصناعة ومهارة الخريجين بدعم من البنوك. 

 

ويهدف مشروع الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال التعليم الفني والمهني، إلى سد الفجوة بين التعليم وسوق العمل، وبناء جيل جديد من الفنيين بمهارات تناسب احتياجات السوق لتحسين فرص توظيف العاملين في المصانع. 

 

ويعمل مشروع الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال التعليم الفني والمهني، على توفير العمالة المدربة على الأدوات والماكينات وأساليب ومهارات الإنتاج الحديثة واللازمة للصناعة؛ مما يؤدي إلى زيادة تنافسية المنتجات المحلية وبالتالي يساهم في نمو الصناعات المحلية، وخفض البطالة.

 

واتفقت شركة بشارة للأزياء، والبنك الأهلي المصري، ومصلحة الكفاية الإنتاجية، في 2018، على إنشاء مدرسة الأسمرات للتعليم الفني في مجال تصميم الأزياء والخياطة.

 

ويقوم البنك الأهلي المصري، بتمويل مصاريف التشغيل والتثقيف المالي وإصدار بطاقات مقدمة الدفع للطلاب، وتقوم مصلحة الكفاية الإنتاجية بتوفير المكان والمعدات المطلوبة، وتقوم شركة  بشارة للأزياء بالإدارة وتدريب الطلبة والمساعدة على تسويق منتجاتهم أثناء فترة التدريب، هذا وقد تم تدريب 85 طالب حتى الآن منهم 40 سيدة.

بوابة اخبار اليوم | كشف تقرير حديث للبنك المركزي المصري، حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة منه، أنه إنشاء النموذج الأول لمشروع الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال التعليم الفني والمهني، بالتعاون بين مصلحة الكفاية